اعلان

الأولى على الثانوية الفنية بسوهاج: الهمة والطموح أساس نجاحي.. ووالدها: "خٌفت تفشل بعد حرمانها من الثانوي العام" (فيديو وصور)

محرر الجريدة مع الأولى على مستوى الجمهورية
محرر الجريدة مع الأولى على مستوى الجمهورية

الهمة والطموح يجعلان الإنسان قادر على تحقيق أهدافه، مهما كان موقعه دراسته أو عمله، الكثير منا يقلل من قدراته وإمكانياته لعدم معرفته أنه لا شيء مع الإصرار والعزيمة، هكذا بدأت 'أسماء زكريا'، الأولى على الجمهورية في التعليم الثانوي التجاري بمدرسة التجارة المتقدمة نظام خمس سنوات بمحافظة سوهاج.

من داخل منزل الطالبة

تفاصيل حياة الأولى على مستوى الجمهورية

وأضافت أن الظروف قد منعتها من أن تلتحق بالثانوية العامة، رغم حصولها على مجموع 276 من 280 درجة في الشهادة الإعدادية، حيث طالب والدي أن التحق بالمدرسة الفنية التجارية، وعندما دخلت المدرسة عزمت واجتهدت أن أحقق ما أريد وتفوقت في دراستي حتى كنت من ضمن الأوائل طوال العامين الماضيين، وتم الختام لأكون في المركز الأول على مستوى الجمهورية، ليتحقق حلمي بالالتحاق بالتعليم الجامعي.

أثناء حوار الطالبة

وتابعت 'أسماء'، أنه تمت خطبتها لشاب يقيم بالقاهرة، وأنه ستستكمل دراستها الجامعية، وهذا ما تم التوافق به مع خطيبي.

أثناء الحوار

وتضيف والدتها، أنها تلقت اتصالا هاتفيا من مديرية التربية والتعليم بسوهاج، وأخبرها بحصول ابنتها على الدرجة النهائية، ومن ضمن أوائل الثانوية الفنية على مستوى الجمهورية.

المحرر مع والد الطالبة

وقالت والدتها: 'إنني اليوم في عيد، وفي فرحة لا أستطيع التعبير عنها، خاصة ان ابنتي مجتهدة ومتفوقه منذ صغرها، وهذا كان يسعدني كثيرا ويقلقني أحيانا؛ لأن جميع أشقاءها متفوقون في جميع دراستهم، حيث لدي شقيقتها الكبرى طبيبة في السعودية، والثاني موظف بالحجر الصحي بمطار ، والشقيقة الثالثة فى الثانوية العامة، وشقيقتها الأخيرة في المرحلة الإعدادية، ونجاح اليوم بختلف عن كل النجاحات.

وقال والدها 'زكريا محمد عثمان': 'إنني أشعر بفرحة عارمة، لم أتوقعها، فرحة أراحت ضميري حيث كان هذا الأمر يشعرني بالتقصير لعدم تنفيذ رغبتها ودعمها لدخول الثانوية العامة رغم أنه من أوائل الطلاب'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)