اعلان

«شيماء».. صانعة حلوى بكفر الشيخ: أحب مهنتي كثيرًا.. ولا أعرف الاستسلام (صور)

شيماء عبد الرحمن
شيماء عبد الرحمن

تحب مهنتها كثيراً، وبدأت العمل فيها عن طريق المصادفة، ومع التكرار والتجربة وعدم الاستسلام طورت موهبة حباها الله لها، وزوجها كان أكثر من شجعها لتكمل فى هذه المهنة، وترى أن الإنسان لا بد أن يتسلح بعزيمته وإصراره حتى يصل لكل ما يريده.

شيماء عبدالرحمن

اكتشفت شيماء عبدالرحمن، ابنة محافظة كفر الشيخ، والحاصلة على بكالوريوس العلوم الزراعية، التي تهوى المطبخ وصنع الطعام والحلوى، موهبتها عن طريق المصادفة، إذ بدأت فى العمل مع أختها التي تتخصص في صناعة 'الكيك' هى الأخرى، لتكتشف مع الوقت شغفها وحبها لهذا المجال، فقررت أن تكمل به.

زوجي أكثر من شجعني

وقالت شيماء عبد الرحمن، صانعة الحلوى، لـ'أهل مصر'، أنها بدأت فى العمل بهذا المجال منذ 5 سنوات، مع أختها، ومع التكرار والتجربة تطور مستواها كثيرًا، وأوضحت أنها بارعة في صناعة الحلوى والطعام، الأمر الذى دفع زوجها لتشجيعها على أن تكمل بهذا المجال.

التبرع في صناعة كافة أنواع الحلوى

وتابعت شيماء: فى البداية كنت اصنع الـ'كيك' فقط، ولكننى الآن أصبح بارعة فى صناعة كافة أنواع الحلوى، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى من الطعام، مضيفة بالقول: 'أقوم بتنفيذ التصميم وفقاً لرغبة العميل، فقد يطلب أحياناً تنفيذ تصميم معين، وأحياناً أخرى يطلب المساعدة فى أن أختار له تصميماً ووقتها أبحث على الإنترنت وأعرض عليه أكثر من نموذج بما يتوافق مع المناسبة التي لديه، ثم أقوم بتنفيذه بعدها، وهناك نماذج تكون من مخيلتى أيضاً'.

وأردفت: يستغرق تصميم الـ'تورتة، كيك' قرابة الساعة منى، وكان أصعب نموذج قمت بتصميمه كان عندما حاولت لأول مرة تثبيت طبقات الـ'كيك' فوق بعضها، إذ كنت أشعر بالرعب وقتها، ومن أصعب المواقف التي مررت بها فى هذا المجال هو عدم امتلاكي للخبرة في البداية، إضافة على عدم حصولى على كورسات، كما أن كثير من النماذج التى صممتها فى بدايتى فسدت، إلا أنه مع العزيمة والتجربة نجحت فى هذه المهنة.

واستطردت: 'قابلت الكثير ممن حاولوا إحباطي وإخباري أن هذه المهنة متعبة، ولكنى بطبيعتي شخص لا يعرف اليأس والاستسلام، فأنا أحب هذه المهنة واعتبرها جزء أساسي من حياتي'، متابعة: 'تحولت هذه الموهبة لمجال عمل بالنسبة لى حالياً بل هي مهنتى الوحيدة، وأنا أقوم بصنع الـ'كيك' وتسويقها عن طريق الإنترنت، ولكن خدمة التوصيل متاحة داخل محافظتي فقط'.

امتلاك محلا لبيع منتجاتى

وقالت صانعة الحلوى: 'حاول الكثيرون من خارج محافظتى كفر الشيخ الحصول على منتجي، وبعد الاتفاق على كل شىء، نفاجأ أن العميل من محافظة أخرى'، مضيفة: 'أحلم أن أمتلك محل لبيع منتجاتي من خلاله، وقريباً إن شاء الله سأقوم بهذه الخطوة، وأتوجه بالشكر لزوجي ووالدتي وأختي لأنهم ساعدوني كثيراً، إضافة إلى أن حب أولادي وتشجيعهم لى من هم أسباب نجاحي'.

واختتمت تصريحاتها: 'أنصح أي شخص يريد أن يبدأ شىء ما أن يتحلى بالنفس الطويل؛ لأنه لن يصل الشخص لما يحلم به سريعاً، بل عليه أن يكد ويتعب، والتجارب الكثيرة والتكرار والفشل كل ذلك يجعل من الإنسان شخصاً أقوى مع الوقت'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة