اعلان

أشهر سيدة ببورسعيد.. كرمها المحافظ و«القومى المراة» يخصص لـ«خالتي فرنسا» معاشًا شهريًا

قومى المراة يخصص معاش شهرى ل ام رحاب
قومى المراة يخصص معاش شهرى ل ام رحاب

قامت نجلاء إدوار، مقررة المجلس القومي للمرأة، بتكريم الصلاة على النبى محمود الملقبة بخالتى فرنسا، والتى تقوم بتأجير الدراجات لمواجهة قسوة الحياة وتربية طفلتيها بعد الطلاق من زوجها منذ ثلاثة سنوات، كما قام رجل الاعمال المعروف المهندس محمد السيد وعضو قومى المرأة بتخصيص معاش شهري لها تقديرا منه لجهودها فى تربية بناتها الصغار.

أول سيدة تقود سيارة أجرة ببورسعيد

وأكدت إدوار، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، بأن المجلس القومى للمرأة يسلط الضوء على مثل هذه النماذج فى المجتمع البورسعيدى، وسبق وأن تناول قصة أول سيدة تقود سيارة أجرة ببورسعيد، بالإضافة إلى قصص كفاح لأمهات مثاليات، وتم اختيار الأم المثالية على مستوى بورسعيد من خلال تلك النماذج.

محافظ بورسعيد يكرم ام رحاب

معاش شهري

وأعربت إدوار، عن سعادتها بدور 'أم رحاب' الملقبة بخالتى فرنسا كأم وأب لابنتيها وقيام هذه السيدة بالاعتماد على نفسها دون طلب الحاجة إلا أنها تكسب قوتها من عرق جبينها، وقامت من خلال المشروعات الصغيرة بعمل قرض.

وأشارت إدوار إلى أن قروض المشروعات الصغيرة تستطيع أن توفر حياة كريمة للأسر فالسيدات لهن مشاريع فى صناعة الهاند ميد والملابس والطهى والحلويات وغيرهم، مضيفة أن تلك المشروعات الصغيرة التى تبدأ بها المرأة تتحول إلى أكبر بالتطوير والطموح والصبر.

قومى المرأة اول من تواصل مع

وحرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، على تكريم السيدة 'الصلاة على النبي محمود حسن محمد الصعيدي'، وأهدى لها شهادة تقدير وميدالية المحافظة، هذا بجانب مبلغ مالي لدعم مشروعها، ومساعدتها في الإنفاق على طفلتيها، وجاء ذلك خلال فعاليات جلسة المجلس التنفيذى لمحافظة بورسعيد.

وأشاد المحافظ بالدور البطولي للسيدة، التي اختارت العمل ورفضت المساعدات، وعملت بشرف وأمانة للإنفاق على أسرتها، قائلاً 'نموذج مشرف ولازم نساعدها ونساندها'.

وتقوم السيدة بتأجير الدراجات في أحد المناطق الشعبية في محافظة بورسعيد، في أحدي مناطق علي أبن أبي طالب، ورفضت السيدة أن تظل تعيش على المساعدات واتخذت قرارها في إقامة مشروع تعيش منه هي وأبناؤها، فقامت بعمل قرض من لجنة المشروعات الصغيرة، وحصلت علي 10 آلاف جنيه ، واشترت «الصلاة على النبي»، 4 دراجات و قامت بتأجيرهم للتغلب على قسوة الحياة

WhatsApp
Telegram