اعلان

العاشرة مكرر على الثانوية الأزهرية ببورسعيد: «أمنيتي أكون طبيبة» (صور)

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021.. رابط نتيجة الثانوية الأزهرية وموعد نتيجة الصف الثالث الثانوي

كريمة هانى العاشر مكرر على الجمهورية فى الثانوية الازهرية ببورسعيد
كريمة هانى العاشر مكرر على الجمهورية فى الثانوية الازهرية ببورسعيد

فرحة كبيرة عاشتها محافظة بورسعيد، بعد أن قامت إحدى بناتها بحجز مكان لها وسط أوائل الثانوية الأزهرية هذا العام، حيث حصلت الطالبة كريمة هاني ابنة المحافظة الباسلة على المركز العاشر 'مكرر' على مستوى الجمهورية بـ الثانوية الأزهرية، بمجموع 99.6%.

وانتقلت كاميرا 'أهل مصر'، لمنزل الطالبة كريمة هاني، لمشاركتها فرحتها بحصولها على العاشر 'مكرر' على مستوى الجمهورية، وكان لنا لقاء معها فى حضور والدتها.

جدران المنزل عبارة عن صور لآيات قرآنية

عندما دخلنا منزل 'كريمة'، وجدنا جدران المنزل تتزين بآيات قرآنية و المصحف الشريف على منضدة صغيرة، بإحدى أركان الحجرة.

في البداية، تقول الطالبة 'كريمة هاني'، إن الله سبحانه وتعالى هو من أهداها هذا النجاح والتفوق، من أجل تعويض والدتها التي سعت معها لهذا التفوق، حيث أنها الابنة الوحيدة لوالديها، لافتة أن والدتها منحتها كل وقتها، بالرغم من أنها تعمل موظفة بكلية التربية في جامعة بورسعيد.

كريمة هانى العاشرة مكرر على الجمهورية فى الثانوية الازهرية

كريمة: اعتمدت على الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية المدرسية

وأضافت الطالبة المتفوقة لـ'أهل مصر'، أنها علمت بحصولها على المركز العاشر 'مكرر' على مستوى الجمهورية، من المؤتمر الصحفي الذي عُقد لإعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية.

ولفتت، أنه رغم مجهودها الكبير في تحصيل المواد الدراسية، إلا أنها لم تتوقع أن تكون ابنتها في قائمة الأوائل، موضحة أنها كانت تنظم وقتها في تحصيل دروسها بعمل جدول للمذاكرة تقوم بتغييره حسب طريقة تحصيلها، وأنها اعتمدت أيضا على الدروس الخصوصية، لأن المدارس كانت مغلقة بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت 'كريمة'، أنها اعتمدت أيضا على المجموعات المدرسية، ولم تحدد ساعات معينة لتحصيل المنهج الدراسي لجميع المواد، وأنها كانت تذاكر أكثر من 5 ساعات، كما أنها استطاعت أن تختم القرآن الكريم كاملا، مشيرة إلى أن حلمها أن تصبح طبيبة حتى تخفف الآلام عن الناس.كريمة هانى العاشرة مكرر على الجمهورية فى الثانوية الازهرية

الأم : ابنتي الوحيدة حققت أمنية حياتي

وتقول والدة 'كريمة': 'الحمد لله ابنتي الوحيدة حققت أمنية حياتي، و مجهودها لم يضيع هباءا، كنت أقول لها تعبك سوف يأتي بنتيجة وكنت أساندها وأدعمها دائما، وأحثها على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، ونصيحتي لكل أم حافظي على ابنتك و اعرفي أصدقائها، و قدمي لها النصيحة في كل وقت، وابتعدي عن أي شئ يحبطها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة