اعلان

الرابع مكرر على الجمهورية علمي رياضة ببورسعيد: أتمنى أن أكون مهندسًا

محررة اهل مصر مع احمد و والدته
محررة اهل مصر مع احمد و والدته

سادت حالة من الفرح والسعادة في منزل الطالب أحمد محمد حواتر الرابع مكرر على الجمهورية علمى رياضة لـنتيجة الثانوية العامة 2021 بمحافظة بورسعيد، وذلك فور سماعه خبر تفوقه، وأنه من ضمن قائمة أوائل الجمهورية من المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم.

البكاء من الفرحة

والتقت 'أهل مصر' بالطالب أحمد الذى أكد بأن هذا الخبر كان بمثابة 'صدمة' بالنسبة له، ولكنها صدمة جميلة أبكته وأبكت والدته ووالده؛ لأنه لم يكن يتوقع أن يكون من العشرة الأوائل على الجمهورية، وأن كل طموحه أن يكون ترتيبه الأول على المحافظة أو المدرسة، حيث أنه لم يقم بعمل جدول للمذاكرة، بل كان يضاعف ساعات تحصيل دروسه بصورة يومية دون ملل ولا كلل.

احمد و والدته و احضان الفرح

نصيحة الطالب المتفوق

وأضاف الطالب أن الصلاة والتقرب من الله هما الداعم الأول والأساسى لتفوقه، موجهًا نصيحة لزملائه المُقبلين على الثانوية العامة، وهى التقرب من الله والصلاة وأن حلم النجاح والتفوق يستحق التعب، قائلا: 'اتعب لحد ما تجيب آخرك'، ولا تتجاهل نصيحة المدرس وبر والديك واتقى الله دنيا ودين.

و عن أمنيته التى يريد تحقيقها، قال أحمد إنه تمنى أن يصبح مهندسا منذ صغره وأنه سوف يلتحق بكلية الهندسة قسم كمبيوتر وأن فترة الحظر بسبب فيروس كورونا جعلته يمارس تلك الهواية.

احمد و اسرته

ومن جانبها، قالت والدة الطالب إن خبر تفوق ابنها كان بواقع دهشة كبيرة بالنسبة لنا، وأنه فرح قلبها اليوم فرحة لا تضاهيها أي فرحة بالدنيا وأنها بكت بشدة واحتضنته فور سماع الخبر، مضيفة أنها عانت كثيرًا فترة الامتحانات وعندما كانت تسمع أن اسئلة الامتحانات صعبة كانت تبكى فى غرفتها ولا يدرى بها ابنها، وسرعان ما كانت تخرج مبتسمة لتطمئن ابنها وتشجعه على أن يستكمل مذاكرته.

ووجهت نصيحة لكل أمهات الطلبة المُقبلين على الثانوية العامة بضرورة الابتعاد عن 'فزاعة' الثانوية العامة، وأن الصلاة والتقرب إلى الله، هما أساس التفوق، ويجب الابتعاد نهائيا عن اليأس والاحباط وتدعو لابنها باستمرار أن يجنبه الله من كل شر أو أصدقاء السوء ليكون فى رعاية الله ورحمته.

احمد يحتضن والدته

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا