اعلان
اعلان

الرابع مكرر على الثانوية العامة بكفر الشيخ: «حلمي الالتحاق بالكلية الحربية» (فيديو وصور)

أوائل الثانوية العامة 2021

الطالب  أحمد ووالديه
الطالب أحمد ووالديه

حلمه أن يلتحق بالكلية الحربية، وكان يتوقع أن يكون من أوائل الثانوية العامة 2021، والديه أكثر من شجعه، ويرى أن من أسرار النجاح والتفوق أن يحافظ الشخص على صلاته وورد يومى من القرآن الكريم. أحمد مع والديه

400 درجة، كان مجموعه الذى حصل عليه فى الثانوية العامة لهذا العام، ليجعله يحتل المركز الرابع مكرر بقسم علمى رياضة على مستوى الجمهورية بـالثانوية العامة، ذلك المجموع الذى تسبب فى فرحة كبيرة للعائلة والجيران وأهل قريته، لترتسم على وجوهههم بهجة كبيرة فرحة بابنهم الذى جعلهم يشعرون بالفخر بسببه.

وقال أحمد حسام محمد، ابن قرية ذكى حنا، التابعة لمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، إنه كان يتوقع أن يكون من أوائل الثانوية العامة 2021، وأنه قد شعر بفرحة كبيرة عندما علم بأنه من الأوائل، متابعًا: أنه كان يتابع هو وعائلته مؤتمر كلمة الوزير اليوم، وكان ينتظر أن يتم ذكر اسمه وهذا ما حدث بالفعل.

عائلتى كانت توفر لى جواً مناسباً المذاكرة

وأضاف الطالب المتفوق، فى حواره الخاص لـ'أهل مصر' أنه كان يحصل على دروس خصوصية فى جميع المواد، وكان يذاكر بشكل متوسط، موضحًا أنه كان من الأوائل دائماً على مستوى المدرسة، مضيفًا بالقول: 'أنه كان ملتزمًا بالصلاة وبورد من القرآن الكريم بشكل يومى، وأكد أن والديه هما أكثر من شجعه، وأن عائلته كانت توفر له الجو المناسب ليستطيع المذاكرة'.

وأردف: اتمنى أن ألتحق بـالكلية الحربية، وأنصح أي شخص بالصبر والمثابرة، واللجوء إلى الله تعالى بالدعاء، وتوجه بالشكر لمعلم الرياضيات الخاص به إضافة إلى باقى الأساتذة، موجهًا الشكر لوالده ووالدته الذين شجعاه كثيراً.

والد أحمد: سجدة شكرا لله عندما علمت بالأمر

وقال والد أحمد، لـ'أهل مصر'، كنت أتمنى أن يكون ابنى من الأوائل وقد تحققت تلك الأمنية، ونحن ننتظر منذ 3 أيام هذ المؤتمر، وسجدت شكراً لله عندما علمت أن ابنى من أوائل الجمهورية، وأنا أشعر بفرحة كبيرة للغاية منذ أن علمت بالأمر، وكنا نوفر له الجو المناسب ليستطيع المذاكرة جيداً.

ابنى مصدر فخر لى

وأكدت والدة أحمد أن ابنها اعتاد أن يكون من الأوائل، وكنا متوقعين له ذلك، ولكنا ومع النظام الجديد للثانوية العامة كنا خائفين قليلاً ونشعر بالقلق، ولم نكن نضغط علية ليذاكر؛ لأنه كان يذاكر دون أن يخبره أحد بذلك، ودعت الله أن يبارك الله فى ابنها؛ لأنه مصدر فخر بالنسبة لها، كان يلتزم بالإجراءات الاحترازية عند ذهابه للدروس الخصوصية، مضيفة بالقول: 'ابنى كان يخرج من الامتحان وبقول دائماً الحمد لله، ولم يكن يخبرنا بالتفاصيل، وكان يطمئنا دائماً، كما أنه يفضل نظام الثانوية الجديد لأنه يعتمد على الفهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً