اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. إعادة العمل بمكتب بريد "الربعماية" بعد غلقه أكثر من شهر أمام المواطنين

استجابة لما نشرته "أهل مصر".. فتح مكتب بريد قرية "الربعماية" بعد غلقه لمدة دامت أكثر من شهر أمام المواطنين رغم انتهاء أعمال التطوير

مكتب بريد الربعماية
مكتب بريد الربعماية

استجابة لما نشرته جريدة 'أهل مصر' عبر البث الحي على الصفحة الإلكترونية الخاصة بها، عن معاناة الأهالي بقرية الربعماية التابعة لمركز منيا القمح بالشرقية، من مشكلة غلق مكتب بريد القرية رغم انتهاء أعمال التطوير منذ ما يقارب شهر، وتمت الاستجابة من قبل الجهات المعنية في المحافظة، بإعادة فتح المكتب أمام المواطنين وبالتالي بدء العمل فيه واستقبالهم.

مكتب بريد الربعماية

الأهالي: غلق المكتب رغم الانتهاء من أعمال التطوير:

وشكى الأهالي في قرية الربعماية التابعة لمركز ومدينة منيا القمح بالشرقية، من غلق مكتب بريد القرية، بسبب أعمال التطوير التي انتهت بالفعل قبل أكثر من شهر، مما دفع المواطنين لإنهاء معاملاتهم البريدية في مكاتب القرى المجاورة، وكذلك تكبدهم مشقة التنقلات إلى هذه القرى.

الأهالي: نضطر لإنهاء معاملاتنا البريدية من القرى المجاورة:

وقال 'حسن سعيد' أحد الأهالي القرية، إن الأهالي يعانون بسبب غلق مكتب البريد أمامهم، مما يضطرهم للذهاب لمكاتب البريد في مدينة منيا القمح والمكاتب في القرى المجاورة، لافتا إلى عنائهم الشديد خاصة وأنهم كبار سن وعجزة وبعضهم يعاني إعاقات شديدة تعسر عليهم التنقلات إلى خارج منازلهم.

مكتب بريد الربعماية

الأهالي: رغم الانتهاء من أعمال التطوير.. المكتب مغلق

وأوضح 'سعيد'، أنه تم غلق المكتب منذ أكثر من شهر وذلك لأعمال التطوير، لافتا إلى انتهاء أعمال التطوير ولم يتم إعادة العمل به مرة أخرى، معلقا: 'كلما سأل الأهالي عن التوقيت الذي سيستقبل المكتب أهالي القرية، يأتي الرد بعد تسليم المنقولات والعهدة'.. حسب قوله، مؤكدا أن المكتب كان جاهزا للعمل به ولكنها تقاعسات لا داعي لها.

مناشدة الأهالي لمحافظ الشرقية: تعبنا من السفر للبلاد الاخرى:

وكان الأهالي ناشدوا المسئولين في محافظة الشرقية وعلى رأسهم الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم، بإعادة عمل مكتب البريد وفتحه أمام المواطنين لرحمتهم والرأفة بعجزهم وعدم قدرتهم على السفر للقرى المجاورة لهم في نفس المركز ولكنها تبعد عنهم.

مكتب بريد الربعماية

استجابة الجهات المعنية وفتح مكتب البريد خاصة القرية:

وكانت الجهات المعنية في المحافظة استجابت لشكوى الأهالي التي تم بثها عبر البث الحي على الصفحة الالكترونية لجريدة 'أهل مصر'، وتم فتح مكتب البرد يوم الخميس الماضي بعد أيام قلائل من نشر استغاثة أهالي قرية الربعماية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً