اعلان

50 أسرة بالمراشدة في قنا يحلمون بـ«نقطة مياه»: بنروح 4 كيلو نملأ الجرادل يوميًا.. ونفسنا ننضم لمبادرة حياة كريمة

محررة أهل مصر ترصد استغاثة 50 أسرة بقرية المراشدة يحلمون بنقطة مياه
محررة أهل مصر ترصد استغاثة 50 أسرة بقرية المراشدة يحلمون بنقطة مياه

منذ 25 عامًا، يحلمون بنقطة مياه داخل منازلهم، عانوا كثيرًا بين المسئولين لتركيب وصلات المياه الرئيسية لهم، لكن تقاعس المسئولين كان يزداد عامًا تلو الآخر، طوال هذه السنوات والأطفال يحملون الجرادل على أكتافهم تارة واصطحاب وسيلة مواصلة تارة أخرى لملأ المياه وتخزينها على بعد 4 كيلو من منازلهم.

وتسكن 50 أسرة نجع الحج محمود، بقرية المراشدة، مركز الوقف، شمال محافظة قنا، والتي تعيش بسبب حرمانهم من المياه منذ 25 عامًا في معاناة ومأساة، رحلة عذاب قضوها المواطنين؛ بحثًا عن قطرة مياه تروي عطشهم، وبعد إدخال قرية المراشدة ضمن مبادرة حياة كريمة شعرت هذه الأسر أنها النور بالنسبة لهم ولأطفالهم أو طوق نجاة لإنقاذهم من العطش والمياه الملوثة التي تسببت في إصابتهم بالأمراض، ولكن لم تكتمل فرحتهم لعدم النظر إليهم من قبل المسئولين حتى الآن.

استغاثة 50 أسرة بقرية المراشدة يحلمون بنقطة مياه

التقى 'أهل مصر' بأهالي نجع الحاج محمود، لرصد المعاناة التي يمرون بيها يوميًا منذ 25 عامًا، في كيفية حصولهم على المياه لاستخداماتهم المنزلية، وسوف يتم ذكرها في السطور التالية.

'مهما صرخنا مش هنوصل درجة معاناتنا بسبب المياه'، بهذه الكلمات بدأ عمر كمال عليان أحمد، أحد أهالي نجع الحج محمود، حديثه لـ'أهل مصر'، واستكمل أنهم يعيشون في عذاب منذ سنوات طويلة، حيث يقطعون مسافة 4 كيلو يوميًا بعربات الكارو والتروسيكلات لملئ المياه وتخزينها في جرادل بلاستيك، والتي تسبب في إصابة أطفالهم بالأمراض الخطيرة.

استغاثة 50 أسرة بقرية المراشدة يحلمون بنقطة مياه

وأضاف أحمد عارف عبده عبدالقادر، من أهالي نجع الحاج محمود، أنهم يسكنون في منطقة محرومة من المياه تتوسط منطقتين بهما توصيلات مياه، ورغم ذلك لم يتم تركيب وصلات مياه لمنطقتهم رغم صرخاتهم واستغاثتهم المستمرة للمسئولين، موضحًا أنه يعيش معاناة يوميًا صباحًا ومساءً؛ لأنه لا يمتلك وسيلة مواصلات للذهاب بها وملئ المياه 4 كيلو فيضطر يسير على قدميه أو يستعين بجيرانه ويعيش أطفاله معه في ذات المعاناة التي يأسوا من وجود حل لها.

وذكر عبدالرازق عبدالعزيز، أنهم لا يحتجون توصيلات مياه لمنازلهم بل ما يحتاجونه توصيلات مياه للخط الرئيسي ومساحتها 4 كيلو، والمواطنين يتولوا التوصيل لأنفسهم بعد ذلك، مؤكدًا أن لا يتم الاهتمام بهم من قبل المسئولين إلا إذا تم إدخال نجع الحاج محمود ضمن مبادرة 'حياة كريمة' حتى وإن لم يتم أي إنشاءات سوى توصيل المياه فذلك كل ما يحتاجونه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة