اعلان

"المرابعين".. معاناة قرية معدومة الخدمات بكفر الشيخ.. الأهالي: نطالب بضمها لمبادرة "حياة كريمة" (فيديو وصور)

الصرف الصحى يهدد أساسات المنازل

اشتكى عدد كبير من الأهالي بـقرية المرابعين التابعة لـمحافظة كفر الشيخ من عدم توفر عدد كبير من الخدمات بالقرية كالإسعاف والمطافي، إضافة إلى انتشار الصرف الصحي بشوارع القرية، الأمر الذي أثر على المنازل وأصبح يهدد أساساتها، وغيرها من المشاكل التي يعاني منها أبناء القرية منذ سنوات، وسط مناشدات بضم القرية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

شكاوى عديدة لأهالي القرية

وانتقلت كاميرا 'أهل مصر' إلى القرية التابعة لمركز ومدينة كفر الشيخ لرصد شكاوى أهل القرية ومطالبهم، والتقت 'أهل مصر' بعدد من الأهالي الذين عبروا عن أهم المشاكل التي يعانوا منها فى القرية و مطالبهم، والتي نرصدها لكم في هذا التقرير.

الأهالى يحلمون بضم القرية لمبادرة حياة كريمة

في البداية، يقول عبد الباسط عبد الفضيل، من أبناء القرية، إنه لا يوجد خدمات بقرية المرابعين، ونتمنى أن يتم إدراج القرية ضمن مبادرة حياة كريمة، فنحن ليس لدينا محطة صرف صحي، إضافة إلى عدم وجود إسعاف ومطافئ ونقطة شرطة، كما أن القمامة تنتشر بالشوارع، ويقول علي صبري، إن قرية المرابعين من القرى الكبرى وبالتالي فهي أولى بالخدمات، فهناك قرى صغيرة بها خدمات أكبر من قريتنا، وتابع: نعاني من مشكلة عدم وجود محطة صرف صحي بالقرية منذ 20 عاماً، ومياه الصرف الصحي تنتشر بالشوارع ما يسبب انتشار الأمراض، ونطالب بإدراجنا ضمن مبادرة حياة كريمة، وهناك أيضاً مشكلة الطرق المتهالكة، كما أن الخدمات غير متوفرة بالوحدة الصحية بالقرية.

مياه الصرف الصحي تنتشر بالشوارع وتؤثر على المنازل

وقالت مواطنة من أبناء قرية المرابعين، إن مياه الصرف الصحي تحيط بمنزلها وتؤثر عليه، حيث إن الرطوبة أثرت على جدران المنزل كما أن أرضية المنزل حدث بها تشققات كثيرة، وأوضحت أن مياه الصرف الصحي الموجودة بالشارع حول منزلها تسبب الروائح الكريهة إضافة إلى انتشار الحشرات.

وأضافت بالقول: أصبحت أعاني من مشكلة بعيني، بسبب انتشار مياه الصرف الصحي حول منزلي، وطالبت بأن يكون هناك محطة صرف صحي بقرية المرابعين.

القرية تفتقر لخدمات لخدمات كثيرة

وقال خالد سامي، من أبناء القرية أن مياه الصرف الصحي تهدد أساسات منزله، كما أن أرضية المنزل سقطت بسبب ذلك، والأثاث تلف بسبب هذا الأمر، وأوضح أن الوحدة البيطرية بالقرية مهجورة وتحوي ثعابين وحشرات.

كما أن الوحدة الصحية بالقرية غير مجهزة بالشكل الكافي وليس بها علاج، ويقول فتحي علي، من أبناء القرية يقول لـ 'أهل مصر'، إنه لا يوجد محطة صرف صحي بالقرية، بل يوجد لدينا خفض منسوب مياه تم إقامته بالجهود الذاتية، 'البلد عايمة على مجاري، مياه مالحة بتاكل أساسات البيوت'، ولا يتوفر لدينا مطافئ بالقرية وحدث حريق منذ فترة والتهمت النيران المنزل.

الطرق متهالكة والقرية بلا محطة صرف صحي

ويقول رامى عطية، إن القرية مدرجة منذ 8 سنوات ضمن مبادرات الصرف الصحي، وتمت المعاينة لقطعة أرض منذ 5 سنوات لإنشاء محطة، ولكن لم يحدث شىء حتى الآن.
وتقول مواطنة أخرى من أبناء القرية، إن منزلها تأثر كثيراً بسبب انتشار مياه الصرف بالشوارع وهذه المشكلة منذ فترة طويلة، وأن منازل كثيرة تعاني من هذه المشكلة وليس منزلها فقط، وأوضحت أن الطرق متهالكة بالقرية، وطالبت بإنشاء محطة صرف صحي بـقرية المرابعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)