اعلان

بعد وفاة عامل خمسيني.. الكلاب الضالة تثير رعب أهالي سوهاج (صور)

بعد قتلها عامل.. رعب في سوهاج من الكلاب الضالة (صور)

الكلاب الضالة
الكلاب الضالة
كتب : سوهاج

معاناة وتخوف من قبل بعض الأهالي في مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، من انتشار الكلاب الضالة التي تجوب الشوارع، خاصة في أوقات الظهيرة واليل، الأمر أدى إلى فزع وتخوف من قبل الأهالي خاصة الأطفال والسيدات فهما أكثر الناس خوفا وقلقا من هذا الحيوان الضال.

انتشار الكلاب الضالة

وقال محمد علي، يقيم بناحية مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج: أصبحنا نخشى تلك الحيوانات التي تسببت في فزعنا وخوفنا الدائم.

بعد قتلها عامل.. رعب في سوهاج من الكلاب الضالة (صور)

عامل خمسيني يلقى مصرعه

ويضيف حسن خلف، يقيم بجنوب محافظة سوهاج، أنه لقي عامل خمسيني مصرعه، إثر إصابته بـ'عقر كلب ضال بالوجه' بناحية مركز المنشاة وتوفي أثناء تقديم العلاج اللازم بالمستشفى المركزي، حيث كان يتعرض زوجها لعقر كلب ضال عقب إصابته بالرقبة، وتم تقديم العلاج اللازم له بالتردد على أحد المستشفيات للحصول على مصل عقر الكلب، إلا أنه ساءت حالته وأصيب بالسعار، وتم نقله إلى مستشفى أخميم وتوفى علي إثر ذلك، نتيجة لمضاعفات تعرضه لعقر الكلب.

من جانبه قال الدكتور عصام عرفة مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، إنه توجد إدارة خاصة لمكافحة الحيوانات الضالة بمديرية الطب البيطري بالمحافظة.

رعب في سوهاج من الكلاب الضالة (صور)

تتواجد بكثافة في القرى والأماكن الجبلية

وأضاف 'عرفة'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الحيوانات الضالة من كلاب وغيره، تتواجد بكثافة في القرى، والأماكن الجبلية، والزراعية والمناطق العشوائية.

وأشار إلى أن طرق التعامل من تلك الحيوانات يكون عن طريق وضع نوع من السموم، والذي يتم وضعه فتموت بعد أكله، ويتم المتابعة منا حتى تفوقهم لكي لا يتم أكله من حيوانات أخرى، أو طيور، ثم يتم التوجه للتخلص منها بعد نفوقها عن طريق دفنها فى المدافن الصحية بالجبال المخصصة لذلك الغرض حتى لا تسبب الأمراض للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً