اعلان

الجامعات والمعاهد الخاصة بسوهاج بيزنس وسمسرة.. وأولياء الأمور: "خلصت على فلوسنا"

بيزنس الجامعات والمعاهد الخاصة

طلاب سوهاج
طلاب سوهاج

تشهد محافظة سوهاج، انتشار بيزنس الجامعات والمعاهد الخاصة، حيث أصبحت ملجأ لكل من لم يحالفه التوفيق بالحصول على مجموع الكلية التي يود الاتحاق بها، ومع الإقبال الكبير أصبح الأمر أشبه بتجارة وأصبحت رسوم دخولها خيالية مقارنة بالأعوام السابقة.

آراء الأهالي والطلاب بالشارع السوهاجي

ورصدت 'أهل مصر' آراء الأهالي والطلاب بالشارع السوهاجي بشأن الجامعات والمعاهد الخاصة، وقال خالد محمود، من مركز المنشاة، إن الجامعات والمعاهد الخاصة عامل اطمئنان لدى الطلاب إن لم يحصلوا على المجموع المناسب.

وقال علي صابر، طالب: فوجئت بأسعار دخول الكليات، التي أصبحت بيزنس وتجارة لتحصيل أكبر قدر من المال، دون النظر إلى حال الطلاب وحال أولياء أمورهم.

طلاب سوهاج

وأكد صبري علام، أحد أولياء الأمور من مركز جرجا: 'ابني في إحدى الجامعات الخاصة بالفرقة الثالثة، واستنفذ جميع مدخراتي في المصروفات المقررة، كما كانت هناك مصاريف أخرى خارجية للكورسات والكتب وغيرها'.

طلاب سوهاج

وقال أحمد محمد، صاحب مركز تدريب وكورسات تعليمية: الجامعات والمعاهد الخاصة أصبحت تجارة كبيرة، وهناك مبلغ يدفع 'للسمسار'، لحجز مقعد في كليته، إضافة إلى مبالغ الدورات والكورسات، ورسوم دخول كلية الطب من 70 إلى 170 ألف جنيه، وهناك معاهد 'بير السلم'، الدراسة بها عامين، أغلبها عبارة عن كورسات ودورات تفتقد المهنية، وليس بها كوادر تعليمية من الأساتذة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً