اعلان

الناجون من الموت.. عودة 4 من أبناء الدقهلية بعد تعرضهم لحادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بليبيا

العائدين
العائدين
كتب : عمروعلى

عمت السعادة بيوت 4 أسر من أبناء قرية تلبانة التابعة لـمحافظة الدقهلية؛ بعد وصول أنباء عن نجاة 4 من أبنائهم كانوا على متن مركب الهجرة الغارقة، والتى كانت متجهة إلى إيطاليا من السواحل الليبية؛ كما نقلت الأنباء أيضا وفاة 11 شابا من أبناء القرية.

وعلمت 'أهل مصر'، بنجاة 4 من أبناء قرية تلبانة، على رأسهم الشاب أحمد إبراهيم مأمون، وذلك بعد لقاء مع والدته التي ناشدت المسؤولين بعودته قائلة:' أنا ابنى سافر مع المسافرين فى المركب عن طريق أبو سمرة، وبتمنى من المسؤولين بعودته'.

لا زالت قرية 'تلبانة' التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية فى حالة غضب شديدة؛ بسبب المصير المجهول لأبنائها الذين خرجوا في إحدى رحلات الهجرة غير الشرعية ولم يتم العثور عليهم حتى الآن، حيث لم ترد أنباء سوى بوفاة 11 من أبناء القرية في الواقعة فقط.

وانتقل «أهل مصر» إلى القرية؛ من أجل معرفة آراء الأهالي والوقوف على حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هؤلاء الشباب الذين جرفتهم الحياة للدلوف في تيار الهجرة غير الشرعية.

وقالت والدة أحد ضحايا الهجرة غير الشرعية: 'أنا ابني خرج منذ 15 عام ولم يعد حتى الآن اسمه محمد إبراهيم مأمون، خرج على متن مركب متجهه الى إيطاليا ولم يعد حتى الآن، ولا أعرف إذا كان عايش ولا ميت حتى الآن، ولكن كانت الصدمة الثانية بخروج ابني الثاني من أجل الهجرة مرة أخرى، خرج أحمد ابني ومعه 3 أبناء على مركب متجها الى إيطاليا وعرفنا أن المركب غرق'.

وأضافت:' ابني كلمني منذ أسبوع قالي أنا هركب المركب وأسافر، ولكن لم أتمكن من الوقوف أمامه وكان مسافر من أجل تكوين مستقبلة، وقام بدفع مبالغ مالية كبيرة وحصل عليها بالدين من الآخرين، أنا مش عارفة ابني الأولاني فين من 15 سنة، والتاني كمان حصله أنا مش عارفة هعيش ازاي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل