اعلان

"ولاء" فتاة تبدع في صناعة وتزيين الكيك بكفر الشيخ: أحلم بامتلاك أكاديمية لتعليم هذا الفن (صور)

اكتشفت موهبتها عن طريق الصدفة

"ولاء" فتاة تبدع فى صناعة وتزيين الكيك بكفر الشيخ
"ولاء" فتاة تبدع فى صناعة وتزيين الكيك بكفر الشيخ

اختارات مجالاً للعمل يبعد كل البعد عن مجال دراستها، ما أثار استغراب الكثيرين، تحب عملها كثيراً ووجدت فيه شغفها الحقيقى، ما جعلها تقرر أن تكمل به بعد أن عملت فى مجال التدريس لفترة، كافحت كثيراً حتى أصبح لها اسماً فى المجال وذاع صيتها بأماكن أخرى خارج محافظتها.

الصدفة كانت طريق اكتشافها لموهبتها

ولاء عابد، ابنة محافظة كفر الشيخ، وخريجة كلية السياحة والفنادق، أم لابنتين عملت معلمة لفترة ثم اكتشفت عن طريق المصادفة بعد ذلك أنها تبدع فى مجال تصميم وتزيين الكيك لتقرر بعدها أن تكمل فى هذا الطريق.

المقربين منى شجعونى كثيرًا

'أحب الرسم والقص واللزق، ودخلت مجال تصنيع وعن طريق المصادفة، واخترت أن أكمل بهذا المجال بعد أن اكتشفت أننى أحبه وقادرة على الإبداع فيه، ولقد شجعنى المقربين منى ثم بدأت فى التوسع بعد ذلك فى هذا المجال'.. هكذا بدأت 'ولاء عابد' حديثها الخاص لـ'أهل مصر'.

اختيارى لهذا المجال أثار استغراب الكثيرين

وأضافت: 'تعجب الكثيرون من اختيارى مجال تصميم وتزيين الكيك الذى يبعد كل البعد عن مجال دراستى، وأنا أقوم بصنع التصميم بداية من إعدادها حتى تزيينها والانتهاء منها، وأوضحت أنها فى البداية كانت تصنع كل أنواع الحلوى ولكن مع ضغط العمل وبعد أن أصبحت أم، أصبحت تركز فقط على صناعة الكيك والتورتة و'الكاندى بار'.

وأضافت: 'أمى رحمها الله هى أكثر من شجعنى، ثم زوجى، كما أن زوجى هو من قام بإنشاء صفحة الفيسبوك والجروب الخاص بمشروعى، وكنت أسعى لأطور من نفسى من خلال البحث على الإنترنت، ولكن الأمر أيضاً يتطلب أن يكون للشخص حسا فنيا، وأن يكون الشخص محباً لعمله.

كثير من أفكار تصاميمى تكون من مخيلتى

وتابعت: 'تنفيذ التصميم يتوقف على رغبة العميل فهناك من يأتى وفى ذهنه تصميم معين، وهناك من يترك الأمر لذوقى، وفى هذا الوقت أستطيع استخدام مخيلتى لأبدع فى تصميم الكيك، فهناك أفكار تكون من مخيلتى وهناك أفكار تكون موجودة على الإنترنت'.

تزيين الكيك مجال مجهد كثيرا

وأردفت: 'قابلت الكثر من المحبطين فى بداية مشوارى، وبالنسبة لى ليس هناك تصميم صعب، لأننى أحب هذا المجال، ولكن من أصعب التصميمات التى أقوم بتنفيذها هى التصميمات ثلاثية الأبعاد'، وتابعت: 'مجال تزيين الكيك مجهد للغاية؛ لأنه يستغرق وقتًا وجهدًا كبيرين خاصة فى ظل أننى زوجة وأم'.

أسوق لمنتجاتى عن طريق الإنترنت

واستطردت: 'أقوم بالتسويق لمنتجاتى أونلاين عن طريق الإنترنت، وهذا المجال يكون مجزى ماديأ فى حال أن الشخص يبدع فى الشىء الذى يصنعه ويخرجه بالشكل المثالى، وحالياً ببيع منتجاتى لمحافظات أخرى خارج كفر الشيخ، والعملاء هم من يأتون من محافظاتهم لشراء الكيك من هنا'.

أعمل بالمجال منذ ٦ سنوات

وأضافت: 'طفلتاى تجلسان بجوارى وأنا أصنع الكيك وتحاولان تقليدى، وابنتى الكبرى تبدى إعجابها بالتصميمات التى أنفذها بعد الانتهاء منها، وتتابع: من المشاكل التى واجهتنى فى بداية مشوارى هى عدم امتلاكى الخبرة، وأنا أعمل بهذا المجال منذ قرابة الست سنوات'.

أحلم بامتلاك أكاديمية لتعليم تزيين الكيك

وتوجهت 'ولاء' بالنصح لأى شخص يريد أن يبدأ فى هذ المجال بأن تكون لديه الأدوات الأساسية التى سيبدأ بها، وأن يجرب المنتج قبل بيعه للآخرين، وذلك لأن الانطباع الأول يدوم، لأن الشخص يجب أن يكون واثقاً من جودة المنتج الذى سيبيعه للأخرين.

واختتمت 'ولاء' حوارها لـ'أهل مصر'، بأنها تحلم بامتلاك أكاديمية لتعليم تزيين الكيك يوماً ما، وذلك إلى حلمها بأن تمتلك محلا لتعرض به منتجاتها، وتوجهت بالشكر لوالدتها رحمها الله وزوجها وأصحابها لدعمهم لها ومساندتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم