اعلان
اعلان

من ينقذ "إنجي"؟.. تحدت ظروف أسرتها الصعبة وحُرمت من التنسيق بعد حصولها على 80% (فيديو وصور)

محرر "أهل مصر" مع الطالبة إنجي
محرر "أهل مصر" مع الطالبة إنجي

ضحت بـ 3 سنوات من عمرها في سبيل تحقيق حلمها الذي يراودها منذ صغرها، مأساة بكل معانيها وأوجاع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، سهرت اليالي وتحدت شبح الفقر الذي تعيش فيه أسرتها البسيطة؛ كانت الدروس والمذاكرة كل حياتها ولديها من الإصرار والعزيمة ما يقودها للوصول للقمم.

قالت إنجي فؤاد حسين محمد، تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج: 'منذ 6 سنوات تقدمت للثانوية التجارية للالتحاق بها، ومرت السنوات، وأنهيت دراستي بالثانوية التجارية، وحصلت على مجموع عال؛ أهلني لدخول المعهد الفني التجاري، والذي من المفترض بعد الانتهاء منه يؤهلني لدخول كلية التجارة، ولكن بعد كل ذلك كان طموحي أعلى بكثير من ذلك.

وأضافت إنجي: 'دخلت ثانوية عامة انتساب، وبعد انتهائي من الدبلوم، وبالفعل تم التحاقي بالثانوية العامة، وحصلت على مجاميع مرتفعة طوال عامين، وفي السنة الثالثة من الدراسة بالشهادة الثانوية العامة، حصلت على مجموع 80 ٪'.

وتابعت: 'عقب نجاحي دخلت تنسيق المرحلة الثانية، وكانت هناك مفاجأة موجعة لي، حيث أتت رسالة إليَّ أنه لا يحق لي التنسيق، بسبب صدور قرار في شهر 7 الماضي بأنه لا يحق للطالب التنسيق مرتين، حيث أُصبت بحالة من الصدمة والبكاء الشديد، وأنا أتساءل مع نفسي لما تم السماح لي منذ البداية بالتقديم؟، يعني بعد 3 سنوات تعب واجتهاد ودروس ومشقة وترك المعهد ما أحصلش على حاجة'.

واختتمت حديثها قائلة: أطالب رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، ووزير التعليم، بالنظر إلى حالتي ومستقبلي الذي أراه يضيع أمام عيني، وأن يتم السماح لي بالتنسيق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً