المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أورمان المنوفية: إجراء 455 عملية عيون وتسليم 464 نظارة طبية للمواطنين بالمجان (صور)

أهل مصر
اورمان المنوفية
اورمان المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة.

اورمان المنوفية

وأوضح عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، أنه تم توقيع الكشف الطبي على عدد من الفئات الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن مبادرة (نور حياة ) حيث تم تحويل (919) مريضا لإجراء الفحوصات الطبية وتم عمل (455)عملية مياة بيضاء وزرع عدسات بالعين بالمستشفى العسكرى بشبين الكوم، كما تم تسليم (464) نظارة طبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار.

وأكد أن معدلات التوزيع تتم على حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة، والتي يتم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة، ويأتى هذا فى إطار مساعدة الأسر الأكثر احتياجا ورفع المعاناة عن كاهلهم.

اورمان المنوفية

ومن جانبه، أشاد محافظ المنوفية، بمبادرات رئيس الجمهورية التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

اورمان المنوفية