اعلان

"أهل مصر" تجمع شمل سيدة أردنية مقيمة بالشرقية بأفراد عائلتها بعد فراق 22 عامًا

"أهل مصر" تجمع شمل امرأة أردنية مقيمة بالشرقية بأفراد عائلتها بعد فراق 22 عام

جواز سفر أردني
جواز سفر أردني

نجحت 'أهل مصر' في جمع شمل سيدة فلسطينية الأصل وتحمل الجنسية الأردنية، متزوجة من مصري وتقيم بمحافظة الشرقية منذ نحو 22 عاما، بأفراد عائلتها الفلسطينيين الذين حالت بينهم الظروف وطول المسافات، بالإضافة إلى تيسير حصولها على جواز السفر الخاص بها، والذي ظلت طيلة 7 سنوات تسعى لأجل الحصول عليه.

أردنية تقيم في الشرقية تستغيث بالرئيس

وكانت جريدة 'أهل مصر'، من خلال موقعها الإلكتروني، نشرت في شهر أغسطس الماضي، استغاثة السيدة عليا حسين مناوي، أردنية الجنسية متزوجة بمصري وتقيم بنطاق مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية كما أجرت مراسلة 'أهل مصر' بثا مباشرا مع السيدة عليا، عبر الصفحة الخاصة بالجريدة، لتوضيح مشكلتها بالصوت والصورة.

لتفاصيل القصة أضغط هنا

عليا حسين مناوي

وأوضحت السيدة 'عليا' أنها عانت كثيرا منذ ولادتها، فهي فلسيطينية هاجرت مع أسرتها من فلسطين قاصدين الأردن هربا من حرب فلسطين، فيما توفي والدها قبل أن يلحق بمقصده، وأقامت هي وأسرتها وبعض أقاربها بالأردن، لافتة إلى زواجها بشاب مصري مقيم بالأردن.

جواز سفر أردني

الذهاب للسفارة الأردنية بمصر دون جدوى

وأضافت 'عليا' أنها أنجبت أول ولد لها بالأردن ثم نزلت إلى مصر هي وزوجها وأنجبت منه ولد وبنت آخرين، مشيرة إلى وفاة زوجها منذ نحو 7 سنوات، وكان يعمل موظفا في أحد شركات القطاع الخاص، وظلت وحيدة هي وأبنائها الثلاثة.

وقالت 'عليا' أنها منذ وفاة زوجها وهي تسعى لتجديد أوراقها الخاصة 'جواز سفرها الأردني خاصة وأنه منتهي منذ أول عام أقبلت فيه على مصر'، مؤكدة أنها منذ 7 سنوات تسعى لتجديد جواز سفرها المنتهي بالذهاب للسفارة الأردنية بمصر ولكن دون جدوى، مما دفعها للاستغاثة بأهل مصر لنشر شكواها من أجل الوقوف على حل لمشكلتها.

وبعد نشر مشكلة السيدة عليا، نجحت 'أهل مصر' أن تجمع شمل السيدة عليا على بعض شقيقاتها المقيمات في خارج مصر وبعض أفراد عائلتها بعد انقطاع دام نحو 22 عاما، هذا بالإضافة إلى إنهاء مشكلة جواز السفر بتجديده وكذلك استطاعت عمل بطاقة شخصية مصرية، وبالتواصل مع السيدة عليا.

WhatsApp
Telegram