اعلان

«عمر» بطل رياضي من أصحاب «متلازمة داون».. ووالدته: "الصبر هو المفتاح لتحقيق الأمل" (فيديو وصور)

عمر مع والدته
عمر مع والدته

يضرب أصحاب القدرات الخاصة الأمثال في التحدي والإرادة، حيث أن 'الإعاقة في الفكر وليست بالجسد'، هكذا أثبت ما يقال عليهم 'أصحاب الهمم'، فهم بالفعل قادرون على تطبيق هذه المقولة على أرض الواقع واستطاعوا بالصبر والتحدي أن يصنعوا من إعاقتهم نافذة تطل بهم نحو المستقبل، ليحققوا أحلامهم ويحولوا نظرات الشفقة إلى الانبهار.

عمر بطل من ذوى القدرات الخاصةنحن من نصنع منهم ابطالا

وتروي حنان أنور، والدة الشاب عمر كامل المصاب بـ'متلازمة داون'، البالغ من العمر 19 عاما، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، بأنها استطاعت أن تصنع من نجلها بطلا، قائلة عن أصحاب هذه المتلازمة: 'هم لا يملكون قدرة على التفكير فنحن عقولهم التي تفكر لهم، فنحن من نصنع منهم أبطالا إذا اشتغلنا على قدراتهم، ابنى 'عمر' كان ضعيفًا لا يقدر على الحركة ووزنه كبير لأن أصحاب "المتلازمة داون" لا يشعرون بالشبع.

محررة اهل مصر مع عمر و والدته'اخلقى له الموهبة'

وأضافت والدة عمر أن ابنها عمر كان يمارس هواية السباحة حتى تساعده على تقوية العضلات، ثم مارس ألعاب القوى، واستطاع كابتن محمد تمام أن يقلل من وزنه ويجعله بطلا فى رياضة العدو لمسافة الـ200 متر، موضحة أنه حصل على بطولة الجمهورية في هذه الرياضة.

وأكدت على رغبتها في استكمال ابنها رحلة بطولاته الرياضية، مضيفة أنها لن تيأس وستتحلى بالصبر فهو المفتاح لتحقيق الأمل في أن تجعل من ابنها بطلا يواجه الحياة حتى بدونها؛ سعيًا ليصبح قيمة في مجاله حتى لو لم يكن له موهبة 'اخلقي له الموهبة' ولا تملى ابدا ودائما أقول لشقيقه أن يظل السند لعمر من بعدى.

عمر مع والدته و الكابتن محمد تمام

مدرب عمر : التلاحم و النسيج الأسرى بيننا هو من صنع أبطالنا من ذوي القدرات الخاصة

و من جانبه، قال الكابتن محمد تمام، مدرب رياضة العدو لعمر: 'إن أول رحلة علاج لأي طفل من ذوى القدرات الخاصة هو اكتشاف حقيقة مرضه والاعتراف بها، وهنا يجب أن نشتغل على تلك الحقيقة و معالجتها عن طريق كيفية مواجهة تلك المرض'.

وأضاف تمام، قائلاً: 'اعتبر البطل الحقيقى هو ولى الأمر، فوالدة عمر بمثابة أم للجميع والعلاقة الأسرية بيننا جميعا جعلتنا نشعر بعضنا بالبعض ونساعد بعض بل أصبحنا كنسيج واحد داخل نادى التثقيف الفكرى ولم نقم بعملية التدريب على الرياضة فقط، بل هناك توعية وهناك ملحمة كبيرة نسطرها داخل النادى في أبنائنا من ذوى القدرات الخاصة، حيث أصبح أشقائهم وأولياء أمورهم معنا إداريين ومدربين بالنادى، ولذا فنحن ننجح فى معظم البطولات الرياضية بسبب هذا التلاحم الموجود بيننا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي