اعلان

مواطن يستغيث بسبب ظروفه الصعبة بكفر الشيخ: "بنتي جابت 95% بالدبلوم ومقدرتش أدخلها الجامعة" (صور)

سعد سعد عيسى
سعد سعد عيسى

يعانى هو وأسرته من ظروف اقتصادية وصحية صعبة، منعته المشاكل الصحية من العمل، ليصبح هو وعائلته مضطرون للعيش من المعاش الذي تتقاضاه والدته البالغة من العمر 90 عاماً والذي يبلغ قدره 1140 جنيها، المبلغ الذي لا يكفى للإنفاق على 7 أفراد.

الأسرة تعاني من ظروف اقتصادية صعبة

سعى كثيرا للحصول على معاش تكافل وكرامة وإضافة الأبناء على التموين، لحل أزمة الظروف الاقتصادية الصعبة، ولكنه لم يكلل بالنجاح، بجانب هذا، تفوقت نجلته في الثانوية التجارية وكانت تحلم بالدخول للجامعة ولكن الظروف المادية الصعبة للأب منعتها من تحقيق حلمها.

أعانى من ظروف صحية صعبة

يقول سعد سعد عيسى، مقيم بأحد قرى سيدى سالم بـ محافظة كفر الشيخ في حواره الخاص لـ 'أهل مصر': أبلغ من العمر 54 عاماً، وأنا حاصل على دبلوم تجارة، وكنت أعمل عامل بأحد المطاعم بإحدى الدول العربية لمدة 20 عاماً، ثم عدت لمصر منذ 4 سنوات، والأموال التي كانت معي قمت بتزويج ابنتي بها، وأنا أعاني من ضمور في رأسى الفخذين الأيمن والأيسر.

حاولت كثيرا الحصول على معاش دون جدوى

ويضيف: تقدمت للحصول على معاش تكافل وكرامة مرات عديدة ولكن دون جدوى، وأولادي بالمراحل التعليمية، وهم محرومون من الحصول على 'العيش' والتموين، فأنا ووالدتىي من نحصل عليه، وتم إضافة زوجتي هذه الفترة بعد معاناة كبيرة، وأنا أريد إضافة أبنائي على التموين، كما أنني لا أحصل على أي معاش.

ويتابع: أسعى منذ أن عدت إلى مصر أن نتحصل على معاش ولم يحدث ذلك، وأنا لا أستطيع العمل بسبب إصابتي بضمور في رأسي الفخذين الأيمن والأيسر، ومعي التقارير الطبية التي تثبت ذلك، كما أنني أجريت عملية الغضروف بظهري وحدثت أكثر من مشكلة صحية بظهري بعد ذلك، وكانت كل التكاليف على نفقتي الشخصية.

لا أستطيع العمل بسبب ظروفى الصحية

ويكمل: بسبب ظروفي الصحية اضطررت للعودة إلى مصر، وكنا نمتلك منزلا أيلاً للسقوط، وقمنا ببناءه بمساعدات الآخرين المادية (التبرعات)، ويتابع: مصدر دخل الأسرة هو المعاش الذي تتقاضاه والدتي عن أخي المتوفى وقدره 1140 جنيهاً، وهذا المعاش يعيش منه 7 أفراد، وحاولت عمل مشروع قبل ذلك، ولكن لم يستمر بسبب ظروفي الصحية، إضافة إلى نفقة تتقاضاها ابنتي من طليقها لابنتها الصغيرة قدرها 600 جنيهاً.

ابنتي لم تلتحق بالجامعة بسبب ظروفي المادية الصعبة

وأردف: لدى توأم في المرحلة الثانوية، وابنتي حصلت على مجموع 95% بالثانوية التجارية، ولكن لم أتمكن من إلحاقها بالجامعة بسبب ظروفي المادية الصعبة، ويتابع: لا يتحصل أحد من العائلة على أي معاش عدا والدتي، إضافة إلى النفقة التي تحصل عليها ابنتي لابنتها الصغيرة.

زوجتى ووالدتي لديهما ظروف مرضية

ويقول: ووالدتي قعيدة لا تستطيع الحركة، وهي تبلغ من العمر 90 عاماً، وزوجتي تعاني من ظروف صحية 'مرض السكر والضغط' إضافة إلى كونها معرضة في أي وقت للإصابة بمرض السرطان بسبب وجود غدة أسفل الثدي، وهي لا تتحصل على أي دواء، مطالبا بالحصول على معاش تكافل وكرامة، إضافة إلى الحصول على 'العيش' والتموين، وأنا ظروفي المادية صعبة وأريد أن أعلم أبنائي حتى لا يضيع مستقبلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة