اعلان

أسرة من الشرقية تعاني العجز والمرض ولا عائل لهم.. "نحتاج وظيفة أو معاش نكمل حياتنا" (صور)

الاسرة
الاسرة

منعهم المرض من السعي وراء الرزق، وأصبحوا عاجزين عن جلب قوت يومهم، يشاركون والدتهم المسنّة في معاش صغير تأخذه بعد وفاة والدهم، إلا أنه بضع جنيهات (950 جنيها) لا تكفي طعام أو أدوية لهم.

الأسرة

تعيش أسرة في قرية أبونجم التابعة لمركز ومدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية، في ضيق من الحال، والأسرة مكونة من أم وأبنائها 4 رجال أصغرهم يبلغ عمره نحو 25 عاما، لكنهم يعانون الأمراض والعجز هذا بالإضافة إلى والدتهم التي تعاني أمراض الشيخوخة هي الآخرى.

أم و4 أبناء يعانون من ضيق الحال

وتقول 'صباح مهدي عبدالرحمن': 'أنا أم ل 4 رجال أصغرهم يبلغ 25 سنة ويدعى 'سيد شحاتة' وحاصل على دبلوم تجارة، يعاني من العجز بسبب بتر ذراعه الأيمن منذ كان عمره 17 عاما، ولم يستطع العمل'، لافتة إلى أنه كلما حاول الالتحاق بوظيفة يرفضوه، معلقة: 'مش عارف يعيش حياته ولا عارف يتجوز بسبب عجزه، وأنا خايفة عليه من غدر الدنيا'.

الام ونجلها المصاب بالصرع ومن الصم والبكم

نجلها الأكبر من الصم والبكم ويعاني من آلام الغضروف

وأضافت: 'لي ولد أخر يبلغ من العمر 39 عام ويدعى 'مهدي شحاتة محمد' وهو من الصم والبكم، متزوج ولديه ولدين اكبرهم 6 سنوات، لافتة إلى أنه كان ينفق على أسرته من أجره الضئيل كعامل في أحد المطاحن، مشيرة إلى أنه توقف عن العمل بسبب ضعف نظره وإصابته بغضروف نتيجة حمل شكائر ثقيلة أقعدته عن العمل، معلقة: 'أن زوجته تركته بسبب عدم قدرته على الإنفاق ومطلوب منه الإنفاق على أبنائه'.

الشاب مبتور الذراع

نجلها الأوسط يعاني أمراض نتيجة كهرباء زائدة على المخ

وأردفت الأم المكلومة: 'كما أن لي ولد ثالث ويدعى 'محمد شحاتة'، ويبلغ من العمر 31 عاما، ويعاني جراء إصابته بكهرباء زائدة على المخ، لافتة إلى عدم قدرته على العمل وفي حاجة لمساعدة يساهم في نفقات علاجه وقوت يومه، معلقة: 'بياخد معاش تكافل وكرامة لكنه لا يكفي لا علاج ولا أكل، ومش عارفة أعمل إيه أنا تعبت'.

الاسرة

وأوضحت أن لها إبنا رابعا وهو الوحيد الذي لا يعاني عجز أو إعاقة ويعمل كمزارعا في الصوب الزراعية، لافتة إلى أنه مسؤولا عن أسرة مكونة من زوجة و3 أبناء وأجره يكاد يكفيهم، معلقة: 'المعيشة صعبة والتكاليفةزيادة وهو لا عارف يكفي بيته ولا قادر يساعدني أنا وأخواته'.

واختتمت السيدة 'صباح مهدي' التي احترق قلبها بعجزها وعجز أبائها نتيجة أمراضهم المزمنة في حديثها لأهل مصر، أنها تطالب بإعانتها هي وأولادها الثلاثة، كما وطالبت بإيجاد فرصة عمل لنجلها الأصغر 'سيد' تتناسب مع قدرته الصحية 'ذراعه المبتور' لتوفير حياة كريمة له تعينه على بدء حياة طبيعية، فيما ناشدت المسؤولين في الدولة بالنظر بعين الرحمة لها ولأبنائها، كما وناشدت الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالنظر في حالتهم ومساعدتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً