اعلان

كرمتها وزيرة التضامن بمنزلها.. قصة هند ابنة قنا محترفة صناعة الهاند ميد.. حققت حلمها بتدريب جيل جديد (صور)

قصة هند عبدالرسول أشهر صانعة الهاند ميد في قنا
قصة هند عبدالرسول أشهر صانعة الهاند ميد في قنا

اختلفت عن غيرها من صانعي الهاند ميد، فقد تميزت في صناعة القطعة الواحدة غير المكررة، رسمت لمنتجاتها طابعا خاصا واشتهرت به في أنحاء محافظة قنا.

كانت الظروف القاسية التي مرت بها في حياتها دافعًا قويًا لتقدم أفضل ما لديها ولتحقق النجاح الذي لم تكن تتوقعه، وكانت تلبية احتياجات طفلها من أهم الأسباب التي قادتها إلى الاحتراف في صناعة 'الهاند ميد' بمختلف أنواعها وبأصعب الخامات.

هند عبدالرسول أشهر صانعة هاند ميد

بدأت «هند عبدالرسول»، ابنة مدينة العمال بمحافظة قنا، حاصلة على دبلوم تجارة، طريق الإكسسوار وصناعة الهاند ميد منذ 8 أعوام، عندما رأت حياتها تنهار أمام عينيها ولديها طفل أصبح مسئولا منها بعد انفصالها عن زوجها، فقررت عدم الاستسلام لظروفها وفكرت في استرجاع ذكرياتها مع الخرز والخيط والإبرة لصناعة منتجات الهاند ميد وبيعها لتوفير مصدر رزق لها ولطفلها وتلبية كافة احتياجاته، وسرعان ما اشتهرت لجودة صناعتها وخاماتها.

قالت «هند» لـ'أهل مصر' إنها بدأت حياتها مع الإكسسوار بخامات بسيطة من قنا وسرعان ما بدأ أصحاب المحلات يطلبون منتجاتها بسبب إقبال الزبائن عليها، مشيرة إلى أن والدتها أول من ساندها وشجعها.

مصنوعات هند عبدالرسول

إنتاج أفضل منتجات من الهاند ميد

وأضافت «عبدالرسول» أنها بدأت تطور في أدواتها، فأضافت آلة الأركيت لخرط النحاس وتشكيله، حيث تستخدم 'نحاس مأكسد ونحاس خام، وخرز الكريستال، واللولي، وخرز عقيق، وخرز فيروز، وأيضًا ماكينة طباعة صور، ما ساعدها على إنتاج أفضل منتجات من الهاند ميد، خاصة أنها اتجهت لشراء الخامات من القاهرة لتوافر أنواع كثيرة جيدة ورخيصة.

قررت ابنة قنا بعد فترة قصيرة من صناعة الهاند ميد وعرضها في المحلات أن تستأجر محلا خاصا بها بالقرب من مسكنها حتى لا تترك طفلها بمفرده، وقامت بإنشاء صفحة عبر موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك' مما زاد شهرتها داخل محافظة قنا.

زيارة الوزيرة

اتجهت للمشاركة في المعارض فبدأت من داخل فاميلي كافيه في قنا ثم المجلس القومي للمرأة، ومعرض خاص بوزارة الزراعة في الأقصر، ونادي القوات المسلحة بالقاهرة لمدة يوم واحد، وطلب منها تدريب مجموعة من الفتيات في صناعة الهاند ميد وكانت أكبر فرصة لإثبات ذاتها وكسب علاقات، ورأت حلمها يتحقق من فتاة تدرب ذاتها لتوفير دخل إلى مدربة خرجت من تحت يديها عشرات الفتيات صناعة الهاند ميد.

وذكرت «هند» أن من أكثر المواقف التي لن تنساها زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة 'غادة والي' مع محافظ قنا السابق اللواء عبدالحميد الهجان لمنزلها لتكريمها، لإعجابها الشديد بمصنوعاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل