اعلان

بعد كفاح 55 عاما.. محافظ بورسعيد يكرم أم محمد ويمنحها لقب شخصية العام مع رحلة حج

ام محمد : نفسى اقابل الرئيس السيسى

محررة "أهل مصر " مع "أم محمد"
محررة "أهل مصر " مع "أم محمد"

كرم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، عوضه مسعد 'أم محمد' أقدم عاملة بمدرسة سانت ماري، وذلك بعد رحلة كفاح استمرت لأكثر من 55 عاماً.

وقال المحافظ إن التكريم الأكبر للسيدة أم محمد سوف يكون بالاستجابة لطلبها بزيارة النبي، وأهداها رحلة حج، وأعلن كذلك عن أنها ستكون شخصية العام.

نفسى أقابل الرئيس السيسى

من جانبها أعربت عوضه مسعد، 'أم محمد'، عن سعادتها بالتكريم وتقدمت بالشكر لمحافظ بورسعيد على اختيارها شخصية العام عن محافظة بورسعيد، مشيرة إلى أن أمنيتها مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كفاح أم محمد

وكانت 'أهل مصر' قد أجرت حوارا مع عوضة مسعد، 'أم محمد' مسلّطة الضوء على بساطتها وقصة كفاحها، حيث لا تعرف عمرها بالتحديد، وأنها جاءت للعمل في مدرسة سانت ماري خلال فترة الهجرة، وكان طلاب المدرسة من المستبقين، الذين لم يهاجروا من المحافظة.

وقالت أم محمد، إن إدارة المدرسة أعطتها كل الثقة للسيدة، حتي ظلت علي مدار الـ 55 عاماً الماضية تعمل بها وتتولي كل المسئوليات، حتي إن مفاتيح المدرسة معها ولا تفارقها إلا بعد رحيل آخر طالب.

وأوضحت أنها لم تترك المدرسة يوماً واحداً ولم تحصل علي إجارة وارتبطت بالمدرسة ارتباطاً كبيراً، حتي إنها طلبت أن تعبر جنازتها من أمام المدرسة حال رحيلها.

وكشفت أن زوجها توفي وهي في عمر 30 عاماً ولديها 2 من الأبناء ظلت طوال حياتها تعمل وتكدح من أجلهما، وتوازن جيداً بين طلباتهما وحقوقهما، وبين عملها، وفي فترات التعليم كانت تصطحبهما لمدارسهما حتي تستطيع الذهاب لعملها، الذي لم تتأخر عنه يوماً.

WhatsApp
Telegram