اعلان

«حلمي أكون بطل العالم».. حكاية أول بطل الكاراتيه يحصل على برونزية البحر المتوسط بقبرص (فيديو وصور)

لعبة الكاراتيه من أشهر وأقدم أنواع الفنون القتالية اليابانية، وهي رياضة دفاعية، تستخدم فيها الأيدي والأقدام والركب والمرافق كأسلحة.

ففي محافظة دمياط أجرى 'أهل مصر'، ببطل العالم في الكاراتيه والحاصل على برونزية البحر المتوسط بقبرص، البطل 'أشرف محمود المناوي'.أشرف المناوي بطل العالم في الكاراتيه

مارس لعبة الكاراتيه في عمر 13 عاما

وقال 'أشرف المناوي' بطل العالم في الكاراتيه، لـ'أهل مصر': 'إنه من مواليد 2005، من محافظة دمياط، أبلغ من العمر 16 عامًا، وطالبا بـالثانوية العامة، وأول ما بدأت كان وزني حوالي 95 كيلو وأنا في عمر 9 سنوات، وبدأت أفقد وزني وانا في عمر 11 عامًا، وكان مع كابتن حسين بدوي تأهيل بدني، ولكن لعبة الكاراتيه بدأت معايا وأنا عمري 13 عامًا، وأول بطولة ليا كانت في عام 2016، وحصلت علي 3 بطولات جمهورية.

ويُضيف 'المناوي'، 'مارست الكاراتيه لمدة 6 سنوات متتالية، والكباتن محمد زكريا الشعراوي، وحسام زكريا الشعراوي، ومازن إيهاب، هؤلاء الذين قاموا بتدريبي وتشجيعي دائما، ولهم فضل كبير في وصولي لبطل العالم في الكاراتيه'.

أشرف المناوي بطل العالم في الكاراتيه

دعمته أسرتهويُتابع: والدي ووالدتي كانوا دائما التشجيع ليا والدي محمود عبد الغفار المناوي، ويعمل تاجر حيث في البداية كان يريدني أن 'أخس' فقط وأخدني لأكاديمية بدمياط، وطلب منهم أنه يريد وزني أن يقل، وبالفعل نزل وزني ورجع الفضل للكابتن حسين بدوي، والكابتن ماهر الخولي، والكابتن عبده جمال في إني أفقد وزن كبير، ولكن عندما بدأت في لعبة الكاراتيه زاد تشجيع والدي لي جدا.

بطولة العالم بقبرص

ويُشير 'المناوي': 'دخلت بطولة الجمهورية وبدأت التصفيات مع ٣ آخرين من محافظات أخرى وكانت المباراه مقامة داخل استاد القاهرة، وكنت أنا ومنافس اخر من محافظة الشرقية مؤهلين لبطولة العالم بقبرص، وحصلت علي المركز ثالث أول / برونزية البحر المتوسط بقبرص الموافق يوم 24 أكتوبر لعام 2021.

واختتم حديثه لـ'أهل مصر'، قائلًا: 'أنا حاليا بجهز لبطولة منتخب مصر والمؤهلة لبطولة افريقيا، وطموحي أكون بطل العالم في الكاراتيه'.

WhatsApp
Telegram