اعلان

المنشد المعجزة.. معاذ ابن قرية الرجالات بالقليوبية يحلم بالقراءة في الحرم المكي.. عمته اكتشفت موهبته بالصدفة (فيديو)

بصوته العذب ذي الحنجرة الذهبية، يبدع الطفل معاذ سامح سيد توفيق، 12 سنة بالصف الثانى الإعدادي بقرية كفر الرجالات بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، فى تلاوة القرآن الكريم والإنشاد الدينى والابتهالات، وفرض نفسه كطفل مميز دون الأطفال فى مثل سنه.

معاذ

التقت 'جريدة أهل مصر' بالطفل معاذ، والذى أكد أنه بدأ التلاوة والإنشاد منذ عام ونصف، حيث لاحظت الأسرة عليه أنه يدندن ببعض الابتهالات، فقاموا بتسجيل فيديو له ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى ومن هنا بدأ الكل يسمع لإنشاده وللتواشيح بصوته.

معاذ

وقال معاذ إن قدوته الشيخ نصر الدين طوبار والشيخ الكحلاوى، وفي فجر كل يوم يبدأ يومه بصلاة الفجر والاستماع للتواشيح والابتهالات حتى استطاع حفظها وترتيلها يوميا، ثم يبدأ المذاكرة.

معاذ

وأضاف معاذ أنه عرف بمسابقة الشيخ محمود التهامى على مواقع التواصل فقام بالاشتراك بها وبالفعل نجح فى اختبارات القبول ويتابع معه منذ قبوله، كما أنه من قراء دار الأوبرا.

وأشار إلى أنه تعلم المقامات الموسيقية مع الشيخ محمود التهامى، الأمر الذى يمكن من خلال تنمية قدراته، كما يقوم بمتابعته الشيخ محمد سيد زيان من أبناء قرية كفر الرجالات.

وأوضح معاذ أنه يقوم بتطوير ذاته من خلال الإنشاد والترتيل المستمر، كما يقوم بتخصيص ساعتين يوميا للإنشاد، ووقت آخر للمذاكرة.

معاذ

وأكد معاذ أن الأسرة تحرص على استكمال مشواره فى هذا التخصص، كما تقوم بمساعدته من خلال اشتراكه فى الندوات الدينية والمسابقات ودار الأوبرا وغيرها، وتمنى أن يكون قارئا فى الحرم المكى.
وتقول عمته بسمة سعيد، إنها أول من اكتشفت نجل شقيقها منذ خلال سماعه بالصدفة أثناء قيامه بالإنشاد الدينى ودندنة بعض الابتهالات لذلك قامت بتشجيعه للوصول إلى ما يستحقه.

وأكدت والدته أنها تحرص على استكمال نجاح نجلها حتى تحقيق ما يتمنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً