اعلان

شبورة كثيفة تغطى سماء الشرقية والطرق الرئيسية وتحجب الرؤية (فيديو)

شبورة مائية كثيفة تكسو بعض طرق الشرقية وتحجب الرؤية

شبورة مائية كثيفة في الشرقية
شبورة مائية كثيفة في الشرقية

شهدت سماء بعض المناطق على الطرق العامة بمحافظة الشرقية في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء شبورة مائية كثيفة حجبت الرؤية.

وكانت قد شهدت عدة مناطق في محافظة الشرقية صباح أمس الثلاثاء شبورة مائية كثيفة في الطرق العامة ليعد يوم الأربعاء هو اليوم التالي على التوالي لتغطية الشبورة المائية الطرق.

وكانت الإدارة العامة للمرور بمديرية أمن الشرقية رفعت حالة الطوارئ صباح يوم الثلاثاء بعد سقوط الشبورة المائية في طريق «القاهرة-بلبيس الصحراوي» الذي حجبت الرؤية على إثرها، هذا بالإضافة لحجب الرؤية على طريق تساقط للشبورة المائية بكثافة أسفرت عن حجبت الرؤية في «العاشر من رمضان – الإسماعيلية»، وكذلك طريق «الزقازيق – القاهرة الزراعي» المار بمدينة بنها، بالإضافة إلي الطرق الزراعية الداخلية بالمحافظة.

ونشرت قوات إدارة المرور رجالها منذ حدوث الشبورة المايية صباح يوم الثلاثاء وكذلك في اليوم التالي لسقوط الرؤية، بالطرق العامة، لوضع علامات إرشادية علي جانبي الطرق، خاصة في أماكن دوران الطرق، لتساعد مستقلي المركبات علي توخي الحذر، ونبهت على السائقين بعدم تجاوز السرعة المقررة في الشبورة المائية، فضلا عن إضاءة مصابيح الضباب، والحفاظ على وجود مسافات بين السيارات تفاديا لوقوع حوادث وبالتالي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في بيان أصدره عبر بوابة المحافظة علي الجهات التنفيذية ورؤساء المراكز والمدن بالتواجد في الطرق العامة، ورفع أي معوقات، وتسهيل الحركة المرورية، ورفع الطوارئ والتواصل مع غرفة عمليات المحافظة أول بأول.

كما أعلنت مديرية الصحة برئاسة الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة المحافظة، في بيان أصدرته، أنها رفعت حالة الطوارئ بالمستشفيات، تحسبًا لاستقبال مصابين جراء الشبورة المائية، ونبه مسعود علي مديري المستشفيات ومديري إدارة الطوائ، بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المديرية أول بأول، وتقديم الرعاية الطبية العاجلة حال وجود مصابين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً