اعلان
اعلان

صحة كفر الشيخ: توقيع الكشف الطبي على 2132 مريضا بقرية شباس عمير (صور)

صحة كفر الشيخ: توقيع الكشف الطبى على ٢١٣٢ مريض فى قافلة علاجية بقرية شباس عمير
صحة كفر الشيخ: توقيع الكشف الطبى على ٢١٣٢ مريض فى قافلة علاجية بقرية شباس عمير

نظمت إدارة القوافل بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ قافلة طبية بقرية شباس عمير بمركز قلين، مؤخرا، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى، وصرف العلاج بالمجان ، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية للمناطق النائية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ومن جانبها أكدت سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ فى بيان لها، أن القافلة ضمت ١٢ عيادة لعدد ١٠ تخصصات شملت الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن، وغير ذلك، وقد شهدت القافلة إقبال كبير من قبل الأهالى.

وأوضح مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ٢١٣٢ متردد وأن ٨٩ مريض قد خضعوا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما تم عمل تحاليل طبية لعدد ١٥١ مريض، وتم إجراء أشعة لعدد ٧٣ مريض، وتم عمل تقارير طبية لعدد ١٤ مريضا وتحويل ٤٠ مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال علاجهم.

يذكر أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، كما تم تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ١٤٩٣ زائر.

وشملت القافلة أيضا خدمات تسجيل وتلقى لقاح فيروس كورونا، وذلك حسب تعليمات وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وياتى هذا ضمن المبادرة الرئاسية معًا نطمئن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك