اعلان

«بيطري القليوبية»: رفع كفاءة 11 مجزرًا ونقطة ذبح بالمحافظة

مجازر القليوبية
مجازر القليوبية

أكدت الدكتورة أمل العسيلى مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن الطب البيطرى يمثل خط الدفاع الأول للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، مشيرة إلى أنه يتم إطلاق حملات والمباشرة المستمرة فى المجازر لمتابعة أعمال الذبح، فضلا عن إطلاق حملات مكبرة لضبط المخالفين بالذبح خارج المجازر.

مجازر القليوبية

وأضافت العسيلى، أنه حفاظا على صحة المواطنين يتم إنشاء المجازر الجديدة بمسافة لا تقل عن 200 متر من أقرب وحدة سكنية، حفاظا على المواطنين. 

وأشارت العسيلي، فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أنه يوجد خطة منذ عامين لـرفع كفاءة المجازر ونقاط الذبح، حيث تم رفع كفاءة عدد 7 مجازر، وهم: طوخ والقناطر الخيرية  والخانكة وقليوب وشبين القناطر وحى غرب شبرا الخيمة وقها، كما تم رفع كفاءة 4 نقاط ذبح، وهم: اجهور بطوخ والعمار بطوخ ونوى بقليوب وقها، وجارى استلام نقطة الذبح بمنطقة شبلنجة بمدينة بنها.

مجازر القليوبية

وأوضحت أنه تم استلام مجزر شبين القناطر منذ أسبوعين، وجارى عمل المقايسة بمجزر بنها على مساحة 2000 متر، وجارى استلام مجزر شبرا الخيمة خلال أيام لدخول الخدمة بهم وجارى تركيب المعدات لتشغيله، حيث تم رفع كفاءته ليعمل نصف آلى بدلا من اليدوى سابقا.

وأكدت العسيلي، أنه يتم التخلص من مخلفات الذبح، بمعرفة الوحدات المحلية وإعدامها بالمدفن الصحة بمنطقة أبو زعبل بمدينة الخانكة، كما يتم إعدام الذبيحة الغير صالحة للذبح وتعويض الجزار من صندوق التأمين على المذبوحات، سواء تعويض جزئيا او كليا.

مجازر القليوبية

وقال الدكتور محمد شوق مدير  إدارة المجازر بالقليوبية، إنه بلغ عدد المجازر بالقليوبية 30 مجزرة تستقبل المواطنين والجزارين، مشددا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع، حرصا على الصحة العامة للمواطنين؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية بتشديد الرقابة على المذبوحات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)