اعلان

بعد التعدي عليه بـ«ساطور».. مدير مدرسة «ساقولا» بالمنيا: المتهم رمى عليا ماية نار قبل كدة (خاص)

كشف عربي أنور خليل، مدير مدرسة ساقولا الإبتدائية رقم 1 المعتدى عليه من قبل أحد الأشخاص بـ'ساطور'، عن تفاصيل لحظات التعدي عليه داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

وقال مدير المدرسة خلال بثا مباشرا أجراه مع 'أهل مصر': 'المتهم اعتدى عليا وأحدث إصابتي بكسر في الجمجمة وكسر بالذراع، مما استدعى لتركيب شرايح ومسامير في ذراعي، فضلا عن تخييط جرح الجمجمة بـ9 غرز'.

وأضاف: 'فوجئت يوم الحادث بوصول المتهم داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي، وقام بإخراج ساطور من ملابسه وقام بالاعتداء عليّ دون أي مشاجرات تقع بيننا أو خلاف لكنه كان يتمتم بكلمات غير نفهومة وفور إصابتي هرع مسرعا وهرب'.

وأوضح: 'الأهالي نجحوا في نقلي لتحرير محضر ومن ثم الذهاب إلي مستشفي الشيخ فضل، ومنها تحويلي إلي مستشفي المنيا الجامعي وتم التعامل معي فورا'.

وأشار مدير مدرسة ساقولا الإبتدائية 1 إلى أنها لم تكن واقعة التعدي الوحيدة للمتهم، بل أنه قام في السابق بإلقاء مياه نار عليه وعلى عدد من المعلمين بالمدرسة، لكن تم الصلح بجلسات عافية، مردفا: 'لم أحرر أي محاضر في الواقعة الأولى'، لافتا: 'لم ولن أتنازل عن المحضر خاصة بعد إصابتي في واقعة التعدي الثانية'.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أرسلت أمس الجمعة، لجنة وزارية لمتابعة الحالة الصحية لمدير مدرسة ساقولا الإبتدائية 1 بعد التعدي عليه داخل مدرسة من قبل أحد الأشخاص باستخدام ساطور.

وضمت اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم أثنين من ممثلي مكتب وزير التربية والتعليم والدكتور جمال شحاتة، رئيس مجلس الأمناء، الدكتور صفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، وطارق إسماعيل، مدير إدارة الأمن الوقائي.

وكشفت مصادر تعليمية في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه خلال عمل اللجنة المشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم اليوم تمت متابعة الحالة العامة لمدير المدرسة والذي تبين إصابته بكسر في الذراع والجمجمة، مما استدعى تركيب شرائح ومسامير في الذراع، فضلا عن إجراء عدد من الغرز في الجمجمة.

وفي وقت سابق قال محمد رمضان، نقيب معلمي سمالوط شمال محافظة المنيا، إنه فور وقوع حادث التعدي علي مدير مدرسة ساقولا الإبتدائية 1 اليوم من قبل أحد الأشخاص تم التحرك علي الفور من قبل النقابة.

وأضاف في تصريحات خاصة ل'أهل مصر'، 'أن اللجنة النقابية لمعلمي بني مزار تلقت نبأ التعدي الذي تعرض له الزميل المربي الفاضل 'عربي أنور'، مدير مدرسة ساقولا الإبتدائية 1 داخل المدرسة من قبل أحد الجناه الذي أقتحم المدرسة واعتدى على الزميل مما أدى لإصابته بإصابات بالغة بكسر في الجمجمة وكسر بالذراع'.

وأوضح، أنه تم نقل نقل مدير المدرسة حاليا في مستشفي المنيا الجامعي، لافتا إلى أنه تم تكليف لجنة المستشارين القانونيين للجنة النقابية ببني مزار برئاسة المستشار أشرف خالد الغرباوي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة لمتابعة القضية وبرفقة الفريق القانوني للجنة وحضور جلسات التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال القضية.

وأردف نقيب معلمي بني مزار، أن النقابة أصدرت بيانا اليوم بشأن الواقعة، مؤكدا علي عدم التهاون والتسامح مع أي من تسول له نفسه الإعتداء علي زميل معلم.

وتهجم أحد المواطنين علي مدير مدرسة بقرية ساقولا التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من مركز شرطة بني مزار يفيد بورود إشارة من نقطة شرطة قرية ساقولا ببني مزار بقيام أحد المواطنين بالتعدي علي مدير مدرسة ساقولا الإبتدائية 1 بآلة حادة داخل المدرسة.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل الواقعة وتبين تعدي أحد المواطنين علي 'عربي أنور' 52 عاما، مدير مدرسة ساقولا الإبتدائية 1 باستخدام ساطور، دون أي أسباب، ما أسفر عن إصابته بكسر في الذراع وكسر في الجمجمة.

تم إلقاء القبض علي المواطن من قبل الأهالي وتم تسليمه للأجهزة الأمنية، وتم نقل المصاب إلي مستشفي الشيخ فضل ببني مزار ومنها إلي مستشفي المنيا الجامعي.

وحرر محضر بموجب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

فيديو البث المباشر:

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وكالة مهر الإيرانية: لم يحدث أي هجوم على قاعدة سلاح الجو بأصفهان