اعلان

"الكابتن فاطمة" عميدة ذوي الهمم وأسطورة تنس الطاولة ببورسعيد: بطولاتنا عجز عنها الأصحاء (فيديو وصور)

عميدة ذوى الهمم ببورسعيد: بيد واحدة حصلت على بطولات رياضية كثيرة

كابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد
كابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

'أعيش بمفردى وفى خير والدتى الراحلة، والتي كنت أعيش فى ظلها وأمانها وخيرها عندما كانت على قيد الحياة، والآن أعيش فى خيرها بعد وفاتها لاننى اتقاضى معاشها، علمتنى الكثير وأجمل مع تعلمته منها هو الحمد والرضا والصبر على الابتلاء، هكذا بدأت تروى 'الكابتن فاطمة محرم' السيدة السبعينية البورسعيدية، من أبطال ذوى الهمم والحاصلة على بطولات إفريقية ومحلية فى لعبة تنس الطاولة قصتها لـ'أهل مصر'.

كابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

شلل بالقدمين واليد اليمنى

تقول كابتن فاطمة: أصبت بالشلل عندما كان عمرى ثلاثة سنوات ولم يعد لى سوى يدى الشمال التى أعمل بها كل شىء وهى صاحبة البطولات الرياضية، وتوفى والدى وأنا فى نفس العمر، وكنت أخشى مواجهة الناس لإعاقتى الحركية، لذا لم أحصل على أى شهادات تعليمية.

كابتن فاطمة مع والدتها

والدتى كانت هى الدواء بالنسبة لى

أضافت أسطورة تنس الطاولة ببورسعيد: عندما اشتد يأسى كانت والدتى تضعنى على عجلة الأطفال وتمشى بى وعندما نجد شخصا كفيفا تقولى لى انظرى هذا الابتلاء، أنت الأفضل وبالفعل كانت ترفع من معنوياتى وتحسن من حالتى النفسية التى كانت تسوء يوما بعد الآخر.

الكابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

الاعتماد على النفس ومزاولة الرياضة

وتابعت السيدة السبعينية: كنا 7 إخوة توفى ثلاثة وهم صغار وأصبحنا أربعة وتوفى والدى الذى كان مسنا وكانت والدتى عاملة 'فراشة' بالتربية والتعليم وتشقى من أجلنا، وضحت إلى أن توفاها الله وتركتنى، فكان لابد أن أعتمد على نفسى.

وأوضحت: بعد وفاة والدتى كنت أعيش مع شقيقتى فى منزلها، وكان أشقائى جميعهم قد تزوجوا وكانوا يحرصون على زيارتنا باستمرار إلى أن توفوا جميعا حتى شقيقتى التى كنت أعيش معها توفيت أيضا.

وأضافت: قبل وفاتها بفترة قليلة التحقت بـ نادى الحرية للمعاقين وكان عمرى وقتها 15 عاما ومارست لعبة تنس الطاولة 'جلوس' وتألقت فيها.

محررة اهل مصر مع الكابتن فاطمة

تغلبت على وحدتى بالرياضة حصدت بطولات افريقية و محلية فى لعبة تنس الطاولة

وأردفت: أصبحت وحيدة منذ 16 عاما لم يعد لى سوى الرياضة التى تغلبت بها على أحزانى وهمومى، فداومت على التمرينات الرياضية بنادى الحرية للمعاقين واشتركت فى العديد من المسابقات الرياضية العربية والإفريقية والمحلية وحصدت مراكز 'تانى وثالث' على المستوى العربى والإفريقى والأولى على الجمهورية فى لعبة تنس الطاولة، وحصلت على ميداليات ذهبية فى بطولات كثيرة والحمد لله رغم أن عمرى 70 عاما إلا أننى رياضية وأواجه صعوبات الحياة بمفردى، وجميع الجوائز والميداليات التى حصلت عليها بالعناء والمشقة، فكنت أتعرض للوقوع أثناء السفريات و فى إحدى البطولات تم عمل تجبيرة من الجبس فى أحد قدمي واستكملت البطولة وحصدت فيها ميداليا ذهبية.

الكابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

عميدة ذوى الهمم ببورسعيد

واستطردت عميدة ذوى الاحتياجات الخاصة ببورسعيد حديثها فقالت: أحب أن يلقبونى بـ'أم ذوى الهمم' لأننى أم للجميع، فأنا أكبر واحدة من ذوى الهمم ببورسعيد، كما أعشق لقب 'أسطورة تنس الطاولة' والميداليات التى حصدتها أكبر دليل على ذلك.

الكابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

جيرانى معهم مفتاح شقتى

تقول كابتن فاطمة: جيرانى بيحبوننى ويعتبرونى من أسرتهم ومعاهم مفتاح شقتى حتى يطلوا على من فترة لأخرى، ولكن لا أستعين بأحد فقد تعودت على خدمة نفسى بنفسى، ولم أتعود أن أطلب شيئا من أحد لأن معاش والدتى 'ساترنى' من الاحتياج والحوجة.

كابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

كابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

كابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

كرسى كهربائى متحرك

أحاول الحصول على كرسى كهربائى لأن الكرسى الذى أستعمله هو لإحدى صديقاتى وحالته ليست جيدة بل يعرضنى للوقوع باستمرار حتى أثناء البطولات، وهو غالى الثمن وإمكانياتى المادية بسيطة وهى معاش والدتى فقط.

كابتن فاطمة محرم اسطورة تنس الطاولة ببورسعيد

أبطال فوق العادة والإرادة

واختتمت: أقول لجميع من لديهم إعاقة: أراد الله أن يختبرنا وبالرغم من أنها محنة صعبة إلا أنكم أقوى بكثير أنتم أصحاب بطولات عجز عن القيام بها الأصحاء لذلك أنتم أبطال فوق العادة.

** لينك البث المباشر:

https://fb.watch/9JIxUxUQQV/

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي