المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إعلان الطوارىء وإغلاق ميناء الصيد ... استعدادات كفر الشيخ لمواجهة الطقس السيء

أهل مصر
إعلان الطوارىء وإغلاق ميناء الصيد ... كيف استعدت محافظة كفر الشيخ لمواجهة الطقس السىء
إعلان الطوارىء وإغلاق ميناء الصيد ... كيف استعدت محافظة كفر الشيخ لمواجهة الطقس السىء

اتخذت محافظة كفر الشيخ عدد من القرارات استعدادا لمواجهة موجة الطقس السيء التي شهدتها المحافظة منذ أمس، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين.

إيقاف حركة الملاحة

وكانت أولى تلك القرارات هى إعلان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ ، إيقاف حركة الملاحة، بداية من صباح اليوم الأربعاء، بميناء البرلس، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، وناشد محافظ كفر الشيخ الصيادين بعدم الخروج في رحلات صيد خوفاً على سلامتهم، وحياتهم.

رفع حالة الطواريء

كما أصدر محافظ كفر الشيخ، توجيهاته لرؤساء الأحياء والمدن، برفع حالة الطواريء ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة التي تشهدها المحافظة منذ أمس، ووجه المحافظ، بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

تعطيل الدراسة

وقرر محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك لسوء الأحوال الجوية، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار غزيرة.

تأجيل امتحان الصف الرابع الإبتدائي

ونظرا لتأجيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة، فقد قرر محافظ كفر الشيخ تأجيل امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائي بصفة مبدئية للأسبوع القادم، حفاظاً على سلامة الطلاب وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية الذي تشهده المحافظة.