اعلان

كفيفة بصيرتها فن الكروشيه| «ياسمين كشك» تحترف الصناعات اليدوية رغم الإعاقة بالدقهلية (صور)

ياسمين
ياسمين
كتب : عمروعلي

فى مثال للعمل الجاد والكفاح وعدم الاستسلام، قررت ياسمين كشك أحد أبناء مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، أن تتحدى إعاقتها وتعيش وتنير بصيرتها التي ضاعت منها منذ الطفولة، بقلبها النقي.

روت ياسمين، تفاصيل إصابتها بسرطان العين، قائلة: 'أصيبت بالسرطان منذ صغرى وتم عمل استئصال للعين الأولى، وبعد ذلك تم عمل استئصال للعين الثانية إلى أن أصيبت بعدم الإبصار تمامًا، ولكن وأصبحت بدون إبصار'.

وأضافت ياسمين: 'دخلت مدرسة المكفوفين، وقررت أن أتعلم عددًا كبيرًا من المهن اليدوية والأعمال الهاند ميد، وقومت بعمل أعمال تعرض في الكثير من المعارض'، متابعة: 'تمكنت من إنشاء عدد الأعمال اليدوية، مثل: 'صناعة الخرز والأشياء الفضية'، وتمكنت من العمل عن طريق حاسة اللمس؛ لأن كل شىء له ملمس معين، وتمكنت من معرفة الأشياء بهذا الملمس، وتمكنت من معرفة جميع الأشياء وصناعتها إلى وأن وصلت إلى عمل الكروشيه'.

وأشارت ياسمين:' أتمنى عرض منتجاتي في معرض للصناعات اليدوية من أعمالي، وسبق وقدمت أعمالي في معرض تراثنا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحدث معي وشجعني على ذلك، وطالب منى العمل والجهد وتوصيل شغلى للجميل وشجعتني السيدة انتصار السيسى على ذلك'.

واختتمت ياسمين، حديثها لـ'أهل مصر'، برغبتها في أن تحضر منتدى شباب العالم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: 'أنا نفسى أشوفك تاني يا ريس وأحضر منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ؛ لأن وجودك داعم لينا دائما ويحفزنا على العمل لأنك الظهر والسند لنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً