المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

افتتاح المؤتمر الدولي الرابع بقسم الأورام في جامعة المنوفية

أهل مصر
طب المنوفية
طب المنوفية

افتتح الدكتور أحمد القاصد أستاذ جراحة الأورام، ونائب رئيس جامعة المنوفية لشئون الدراسات العليا والبحوث اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع، لقسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة المنوفية، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون لتعليم والطلاب، والدكتور محمود قورة عميد كلية الطب تحت عنوان "الرابط بين التعليم والتدريب والمستجدات والآفاق المستقبلية في علاج الأورام".

طب المنوفية

أشار الدكتور أحمد القاصد أستاذ جراحة الأورام إلى أن قسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة المنوفية من النقاط المضيئة في الجامعة وأن القسم دائما يسعى إلى التطوير والتحديث في كل الأجهزة ويحمل على عاتقه خدمة أربع محافظات في الدلتا، حيث يعتبر مقدم الخدمة الرئيسي في علاج الأورام بمحافظات الدلتا، مشيدًا بالبرنامج العلمي للمؤتمر الذي يضم أنشطة مختلفة، كما رحب نائب رئيس الجامعة بضيوف المؤتمر الذي يضم عدد كبير من أعلام علاج الأورام وجراحة الأورام والأشعة وكافة التخصصات.

وطالب نائب رئيس الجامعة بضرورة الاعتدال والوسطية بكل شيء وضرورة الكشف المبكر عن الأورام، مشيدًا بالحملة الرئاسية للتوعية بضرورة الكشف المبكر عن أورام النساء، مؤكدًا على أن الاكتشاف المبكر للأورام يساعد في العلاج السريع وتقليل التكلفة العلاجية.

وأوضح الدكتور محمود قوره عميد كلية الطب أن كلية طب المنوفية تسعى دائما أن تكون رائدة في تقديم الخدمات الطبية المتميزة للمرضى والتعليم الطبي.

طب المنوفية

وأشار إلى أنه تم اليوم افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية بالمستشفيات الجامعية التي تضم 6 أسرة وتعتبر الآن وحدة متكاملة، مشيدًا بقسم علاج الأورام وما يضمه من أجهزة حديثة وكوادر طبية، مشيرا إلى أنه عند إنشاء المدينة الطبية الجديدة بجامعة المنوفية سيتم إنشاء مبنى جديد للقسم وزيادة السعة الاستيعابية له لتقديم خدمة متميزة.

كما أشار الدكتور محمد أبو الفتوح رئيس المؤتمر، إلى أن مستشفى علاج الأورام تستقبل عددًا كبيرًا من محافظات وسط الدلتا، وأنه تم زيادة عدد الأسرة بالمستشفى إلى 90 سريرًا وعمل وحدة الرعاية المركزة تضم 6 أسرة في المرحلة القادمة وقال نسعى لزيادة عدد أجهزة العلاج الإشعاعي بالقسم وخلال سنوات قليلة إنشاء وحدة علاج إشعاعي وحدة زرع النخاع بالمدينة الطبية الجديدة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور حسين ندا نقيب الأطباء بالمنوفية بدور القسم في علاج مرضى الأورام بالمحافظة والمحافظات المجاورة، وجه الشكر للدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة المنوفية وقيادات الجامعة، مشيدا بدور الجامعة في التدريب والتعليم المستمر لشباب الأطباء، مؤكدا على حرص النقابة في المشاركة في الفعاليات المختلفة من مؤتمرات وورش عمل علمية.

طب المنوفية