اعلان

25 يناير.. النطق بالحكم في قضية غرق الطفل إسلام بالنادي الأوليمبي

الطفل سيف إسلام
الطفل سيف إسلام

أجلت محكمة جنح مستأنف باب شرق بالإسكندرية الثلاثاء، النطق بالحكم على 10 متهمين بتهمة التسبب وفاة الطفل سيف إسلام، ضحية الغرق بحمام سباحة النادي الأوليمبي لـ جلسة 25 يناير المقبل.

تأجيل استئناف المتهمين في حكم غرق الطفل سيف إسلام

وكانت محكمة أول درجة، أصدرت حكمها على 10 متهمين من مسئولى النادى الأوليمبي، وتضمن القرار بالسجن للمتهمين من الأول إلى السابع لمدة سنة وكفالة 2000 جنيه بتهمة الإهمال والقتل الخطأ، والمتهمون من الثامن إلى العاشر 3 سنوات وكفالة 3 آلاف جنيه بتهمة التزوير في الأدلة، وإضافة 6 شهور حبس المتهم الثامن، لإخفاء أدلة جنائية.

ووفقا لهذه الأحكام، يكون قد تمت معاقبة المدربين بالسجن لمدة سنة، ومعاقبة مدير النادى بالسجن 3 سنوات، ومعاقبة سكرتير النادى بالسجن 3 سنوات، ومعاقبة فنى الكاميرات بالسجن 3 سنوات + أشهر، وواجه 10 متهمين اتهامات القتل خطأ والتزوير في القضية رقم 14063 لسنة 2021 جنح باب شرق، ومن بين المتهمين المدير التنفيذي للنادي، ومدربي السباحة وعامل الإنقاذ وفني الكاميرات وآخرين من العاملين بالنادي.

واستأنف المتهمين على حكم أول درجة، وتم نظر القضية اليوم أمام دائرة الاستئناف، إلا أن المتهمين لم يحضروا وأجلت هيئة المحكمة القضية إلى جلسة 25 يناير المقبل للنطق بالحكم. تعود أحداث الواقعة لشهر يونيو الماضي، حينما تعرض الطفل سيف السلام، 7 سنوات، للغرق أثناء تواجدها في التدريب بحمام السباحة في النادي الأوليمبي بمنطقة باب شرقي وسط الإسكندرية، دخل بعدها في غيبوبة استمرت 80 يوما قضاها في العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة.

وتلقى قسم شرطة باب شرقي، في يونيو الماضي بلاغا من أحد المستشفيات الخاصة، يفيد بوصول طفل في حالة حرجة وغيبوبة، وجرى وضعه داخل العناية المركزة تحت الملاحظة.

وتبين من الفحص أنه أثناء تواجد الطفل 'سيف إسلام' 7 سنوات، بالتدريب رفقة مدرب وأطفال آخرين داخل حمام السباحة بالنادي الأوليمبي، اختفى عن الأنظار، وبالبحث عنه عثر عليه فاقدا الوعي بقاع حمام السباحة، وجرى نقله سريعا إلى أحد المستشفيات الخاصة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة باب شرقى.فيما أصدرت النيابة العامة قرارا بغلق حمام سباحة النادى وأحالت المتهمين إلى المحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم.

WhatsApp
Telegram