اعلان

"غواصو الخير": أعمال بحث حول مركب البرلس الغارق بحثا عن الصياد المفقود

مركب غارق. أرشيفية
مركب غارق. أرشيفية

قال إيهاب المالحى، قائد فريق 'غواصو الخير' أن عددا من غواصي الخير متواجدون حاليا فى موقع حادث غرق مركب صيد البرلس الذى وقع أمس الإثنين نتيجة تصادمه بمركب آخر حديدى، مؤكدا أن أعمال البحث جارية حاليا عن الصياد المفقود داخل المركب المفقود وذلك للتأكد هل هو موجود بـ المركب الغارق أم لا، مشيرا إلى أن جثمان الصياد المفقود إذا كان متواجدا بالمركب فإنه سيتم إخراجه.

أعمال بحث حول المركب الغارق

وأضاف المالحى، فى تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن هناك 6 غواصين من فريق 'غواصو الخير' متواجدون حاليا فى مكان غرق الحادث الذى وقع أمس، ومن بينهم 4 غواصين من محافظة كفر الشيخ.

وتابع: جثمان الصياد المفقود إذا لم يكن موجودا بالمركب ستكون هناك أعمال بحث حول المركب الغارق، فإن لم يظهر سننتظر خروج الجثمان مثلما حدث مع حادث البرلس الذى وقع الأسبوع الماضى.

وأردف: أما فيما يتعلق بحادث غرق مركب صيد البرلس الذي وقع الأسبوع الماضى والذى أسفر عن فقدان ٦ صيادين من طاقمه، فإنه و16 غواصا من الفريق جاهزون للعودة لدمياط غدا أو بعد غد بعد توافر المراكب لهم، لاستكمال أعمال البحث عن الصيادين الستة المفقودين.

غرق مركب برج البرلس

وكان مجدى مرعى، رئيس اتحاد صيادين كفر الشيخ، قال فى تصريح سابق لـ'أهل مصر' إنه وقع مساء أمس الإثنين حادث تصادم بين مركبين قرب جمصة ما أسفر عن غرق مركب من برج البرلس، وكان على متنه ٦ أشخاص، تم إنقاذ ٥ منهم، بينما ما زالت أعمال البحث جارية عن مفقود آخر.

وأضاف أن الصياد المفقود أحمد الحمراوى، هو وباقى الصيادين الذين كانوا على متن المركب من أبناء مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، موضحا أنه تم إنقاذ ٥ صيادين، بينما لا زال هناك صياد آخر مفقود.

يذكر أنه مازالت حتى الآن أعمال البحث جارية عن ٦ مفقودين من أبناء برج البرلس والذين غرق بهم مركب صيد فى مياه البحر المتوسط يوم الإثنين من الأسبوع الماضى فى منطقة بين محافظتى دمياط وبورسعيد، وكان على متن المركب ٩ من أبناء برج البرلس وتم إنقاذ ٣ منهم، بينما لا زالت أعمال البحث جارية عن الستة المفقودين حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً