اعلان

جامعة جنوب الوادي توضح ملابسات واقعة حبس 3 أطباء بعد وفاة طفل

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

رد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، على ما تم تداوله على بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تحت عنوان 'حبس 3 أطباء في مستشفى قنا الجامعي بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية'.

وقال غرباوي: العملية الجراحية المشار إليها بالمنشور المتداول تمت بأكملها خارج المستشفيات الجامعية، والجراح القائم بها، وأخصائي التخدير ليسا من ضمن أطباء مستشفيات قنا الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، في بيان له اليوم: لا يجوز لنا إعطاء أي معلومة طبية أو بيانات تخص حالة أي من المرضى إلا بموافقة كتابية من المريض أو ولي الأمر في حالة المرضى القصر أو فاقدي الأهلية، وأن الموضوع منظور أمام قضاء مصر الشامخ، وكلنا ثقة في قضاء مصرنا الحبيبة.

إخلاء سبيل 3 أطباء

كانت النيابة العامة بقنا، قد قررت إخلاء سبيل 3 أطباء، بكفالة 20 ألف جنيه، بعد اتهامهم بالإهمال والتسبب في وفاة طفل أثناء إجراء عملية جراحية.

تعود أحداث الواقعة إلى أغسطس 2021 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من والد طفل والمقيم بمركز أبوتشت يتهم 3 أطباء بالتسبب في وفاة نجله أثناء إجراء عملية جراحية بمستشفى قنا الجامعي.

وقال والد الطفل، في البلاغ، إن نجله دخل مستشفى قنا الجامعي لإجراء عملية جراحية شق في الحنجرة، إلا أنه خلال إجراء العملية الجراحية تدهورت حالته الصحية ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإهمال الأطباء المسؤولين عن إجراء العملية.

واتهم والد الطفل كلا من”محمد.ن“ أخصائي الأنف والأذن، و”جاد.س.ج“، أخصائي تخدير، و”عبدالباسط.ط“، طبيب تخدير، مطالبا النيابة بالتحقيق في الواقعة فتم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة والتى قررت إخلاء سبيل الأطباء الثلاث، بكفالة 20 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة