اعلان

وكيل صحة مطروح يناقش معدل الأداء للمستشفى العام خلال عام 2021

مناقشة معدلات الأداء بمستشفى مطروح العام
مناقشة معدلات الأداء بمستشفى مطروح العام

ناقش الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح معدلات أداء المستشفى العام خلال العام الماضي 2021 م؛ لمعرفة مدى الوصول للمستهدف ومعرفة نقاط القوة والضعف في المرحلة السابقة والوقوف على احتياجات المستشفى من القوة البشرية والتجهيزات الطبية و الصيانة المعمارية و رفع كفاءة البنية التحتية لتواكب المرحلة القادمة.

وأكد الدكتور أحمد البلتاجي، بأنه تم مناقشة وضع حلول جذرية للمعوقات التي واجهت المستشفى في العام الماضي طبقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

مناقشة معدلات الأداء بمستشفى مطروح العام

المؤشرات الرقمية

وأسفرت نتائج المؤشرات الكمية والرقمية للحالات تبين الآتي: العيادات الخارجية 232235 - حالة الطوارئ 153833 - العمليات 4357 - الرعايات 1479 - المعمل 89657 - فحص الأشعة 68615 - حجز بالأقسام الداخلية 25350 '.

كما تم مناقشة المقترح المقدم من إدارة المستشفى للخطة الإستثمارية لعام ٢٠٢٢ م وكان في أولوياتها زيادة عدد القوة البشرية وخاصة في الأطباء والتخصصات ذات الندرة والتي أصبحت ملحة في الطوارئ كما تم مناقشة تطوير المبنى الإداري ليتسع لكل المكاتب الإدارية والمخازن و صيدليات نفقة الدولة ليخلق مساحة في المبنى الرئيسي تستغل للمرضى والخدمات الطبية المختلفة .

أثنى وكيل وزارة الصحة بمطروح على أرقام مؤشرات الأداء عن العام الماضي رغم موجات كورونا الثالثة والرابعة و وجود عناية مركزة للعزل داخل المستشفى إلا أن العمل لم يتأثر على مدار أشهر السنة حيث جاءت الأرقام كلها متقاربة وهذا يدل على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات