اعلان

محافظة بني سويف تعلن عن مسابقة لاختيار الأمهات المثاليات

ديوان عام بنى سويف
ديوان عام بنى سويف

أعلنت وحدة شئون المرأة وتكافؤ الفرص بالديوان العام بمحافظة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم مسابقة الأم المثالية لتكريم الأمهات العاملات بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمجالس القروية التابعة لها ومديريات الخدمات.

وأوضحت شيماء كرم رئيسة وحدة شؤون المرأة بديوان عام بنى سويف ، أن المسابقة يتم تنظيمها' تحت رعاية المحافظ وبالتعاون بين محافظة بني سويف ووزارة التنمية المحلية، بهدف تعظيم دور الأم العاملة، مشيرة إلى توجيهات المحافظ، بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية آخرين، تتولى فحص ملفات المتقدمات لاختيار الفائزات من بينهن طبقاً لمعايير محددة وبحسب الشروط المقررة للتقديم في المسابقة.

وأوضحت شروط هى أن تكون المرشحة إحدى العاملات بديوان عام المحافظة أو الوحدات المحلية التابعة أو مديريات الخدمات، و ألا يقل السن عن 50 سنة، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء... (وتُستثنى من ذلك العاملات بالوحدات المحلية والقروية '4 أبناء فقط'، و أن تكون الأم قد أدت رسالتها تجاه أبنائها، و استطاعت تشجيع أبنائها في الحصول على فرص عمل أو دراسات عليا، في حالة وجود إعاقة لأحد أبنائها استطاعت دمجه بالمجتمع.

وأضافت أن الأوراق المطلوبة، هى: طلب باسم السكرتير العام للمحافظة للتقدم للمسابقة موضح فيه (الاسم، مكان العمل ، طبيعة الوظيفة، محل الإقامة، ورقم التليفون)، وتسرد فى الطلب قصة كفاحها، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصور من شهادات ميلاد الأبناء، وإثبات قيد الأبناء من المدرسة أو الجامعة أو شهادات التخرج، وإقرار الحالة الاجتماعية من جهة العمل مختوم وموثق من جهة عملها.

بالإضافة بيان حالة وظيفية موثق ومختوم من جهة العمل، و2 صورة شخصية حديثة للمتقدمة، و صورة من شهادة التأهيل 'في حالة الأم من ذوات الإعاقة أو أم لأحد الأبناء من ذوي الإعاقة'، وإقرار قانوني من المتقدمة بعدم وجود صلة قرابة بين أي عضو من أعضاء اللجنة المكلفة بفحص وتقييم ملفات المتقدمات.

وأشارت إلى أنه يتم استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة وتقديمها بمكتب وحدة شئون المراة 'الدور الثاني'بديوان عام المحافظة كورنيش النيل بمدينة بني سويف، حيث يبدأ تلقى الطلبات اعتباراً من السبت 15 يناير الجاري وحتى يوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022 وسيتم الإعلان عن الفائزات في 10 مارس المقبل، على أن يتم تكريم الأمهات الفائزات خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية في 16 مارس 2022 والاحتفال بعيد الأسرة 21 مارس.

WhatsApp
Telegram