المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الإعدام لاثنين من مؤسسي «لجنة القنابل» الإرهابية في الإسكندرية

أهل مصر
صورة رجال الشرطة
صورة رجال الشرطة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالإعدام غيابيا، على مهندسين، لاتهامهما بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة وتصنيع مفرقعات.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبدالله الكيلاني، وعضوية كل من المستشار عماد العيسوى والمستشار أحمد عبد اللطيف والمستشار محمد سليمان، وسكرتير الجنايات محمود مصطفى.

المتهمان مهندسان تخصصا في صناعة القنابل

بداية الواقعة في القضية المقيدة برقم 689 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ الرمل أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا، بقيام المتهمين بالانضمام الي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وإدارة شقة لأعراض تصنيع متفرقات وحيازة مواد لتضيع داخل شقة بنطاق دائرة المنتزة .

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية، قيام كل من "م.ع.إ" مهندس صرف صحي و " م.م.أ" مهندس، بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف الدستور والقانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حريات المواطنين وحقوقهم، وتنفيذ أعمال عدائية قبل أفراد الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة الإرهابية.

وحاز المتهمان وأحرزا مواد مفرقعة وهي ( نترو يوريا - ثلاثي الاستون - ثلاثي البروكسيد - كلورات البوتاسيوم - و مخلوط البارود الأسود - ومخلوط العاب نارية )المستخدمة في تصنيع عبوات مفرقعة، بقصد استعمالها في الإخلال بالأمن العام .

وتحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة، قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها على المتهمين .

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا الجمعة.. مائل للحرارة على السواحل الشمالية