اعلان

«رواء ورحمة» تبدعان في الهاند ميد والديكور: «عايزين نثبت نفسنا وحياتنا اتغيرت» (صور)

رواء ورحمة كامل
رواء ورحمة كامل

كانت الرغبة في النجاح وإثبات الذات، الدافع وراء افتتاح الشقيقتين رواء ورحمة، الطالبتين بالمرحلتين الإعدادية والثانوية في محافظة كفر الشيخ، محلا لبيع منتجات التجميل، ورغم صغر سنهما والتحديات، لم ينجح مشروعهما الصغير فحسب، بل وكشف عن قدرات ومواهب جديدة لديهما.

قصة نجاح شقيقتين

وقبل عام من الآن، افتتحت الشقيقتان 'رواء ورحمة كامل'، محلا لبيع مستحضرات التجميل منذ عام، ثم تطور المشروع مع الوقت، وأصبح يشمل منتجات الهاند ميد، وديكورات الحفلات المختلفة.

إرادة وإصرار على النجاح

ولم تستسلم الشقيقتان للتحديات والصعوبات، وتمسكا بإيمانهما بالله وأن المجتهد سيوفقه الله ويحقق حلمه، وكان نجاحهما، مثالا للإرادة والقدرة على تحقيق الهدف رغم صغر السن.

هدفنا كان إثبات نجاحنا للآخرين

وتقول رحمه كامل، طالبة بالصف الثالث الثانوي لـ «أهل مصر»: 'بدأنا العمل منذ عام حيث افتتحنا محلا لبيع مستحضرات التجميل، بعدما استأجرته عائلتنا لنا، انطلاقا من رغبتنا في إثبات نجاحنا للجميع، وتطور المشروع مع الوقت، وأصبح يشمل منتجات الهاند ميد، وديكور الحفلات، وغير ذلك'.

المشروع كان فرصة لاكتشاف مواهبنا

وأضافت: 'لا نعتبر المشروع مصدر دخل فقط، وإنما فرصة لاكتشاف مواهبنا أنا وشقيقتي، وطريقة لإثبات نجاحنا للآخرين، وعندما أثبتنا نجاحنا، قرر أبي وأمي العمل معنا بـالمشروع، تشجيعا لنا وإيمانا بنا، حيث يعمل أبي يعمل معنا ليلا، كما تعمل أمي في تسويق المنتجات أونلاين'.

وتتابع: 'عندما اقترحنا فكرة المشروع لاقت الفكرة ترحيبا كبيرا من أبي وأمي، وأحلم أن يتطور هذا المشروع أكثر مستقبلا'.

تعلمنا وواجهنا الكثير منذ بدأنا المشروع

وتقول رواء كامل،: 'افتتحنا المشروع قبل عام، وواجهنا وتعلمنا الكثير من الأمور خلال هذا العام، وتعلمنا كيفية التعامل مع الناس، وتغيرت حياتنا كثيرا بعد افتتاح المشروع'.

وأشارت 'فكرت أنا وأمي في المشروع، وأبي كان يخشى علينا فكرة الوقوف بالمحل، ولكنه أصبح يعمل بالمحل ليلا، وأخبرنا الكثيرون أننا لن ننجح في شيء وحاولوا إحباطنا، وكان هذا المشروع لإثبات نجاحنا للأخرين'.

لم نيأس وصممنا على النجاح

وأردفت رواء،: ' كنا نظن أن الأمر أسهل من ذلك، ولكننا واجهنا الكثير من التحديات والصعوبات وتعلمنا الكثير من الأمور، وإيماننا بالله كان السبب الرئيسي في أن نتحمل تلك الصعوبات وألا نستسلم، ونقوم بالتسويق لمنتجاتنا من خلال جروب على (فيس بوك)، نصيحتي لأي شاب، أن يبدأ العمل في أي مجال يمكنه النجاح به، وألا ييأس، ولقد بدأنا أنا وأختي هذا المشروع وأصبح أبي وأمي يعملان معنا في المشروع حاليا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة