اعلان

"ولد بدون ذراعين ويلعب بفمه".. "رضا" بطل الجمهورية في تنس الطاولة (صور)

البطل رضا شوقى حمد
البطل رضا شوقى حمد

نموذج للإرادة والتحدى، لم يستسلم للواقع، بل قرر أن يتحداه ويثبت نفسه ونجاحه، يحفظ القرآن الكريم كاملا، بالقراءات العشر، ويعمل محفظا للقرآن الكريم منذ أن كان بالثانوية، وجد شغفه في رياضة تنس الطاولة، وحصل على بطولات بها.

نموذج للإرادة والعزيمة

هو واحد من ضمن إثنين على مستوى العالم ممن يلعبون رياضة تنس الطاولة، بواسطة الفم، ويحلم أن يمثل مصر عالميا ويصبح بطلا عالميا وأوليمبيا، ويرى أن الاستمرارية والإرادة هي سر النجاح، نموذج وقدوة للكثيرين غيره، ونموذج للشخص المكافح الذي تحدى الصعوبات ولم يستسلم للواقع.

لاعب تنس طاولة ومحفظ قرآن كريم

إنه رضا شوقي حمد، إبن محافظة كفر الشيخ، والمدرس بالأزهر الشريف، ومحفظ القرآن الكريم، وُلد بدون ذراعين، إلا أنه يمارس حياته بشكل طبيعي، ويكتب بواسطة فمه وقدمه، مدرس بالأزهر، ومحفظ قرآن كريم، بدأ ممارسة رياضة تنس الطاولة، عندما كان طالبا بالمرحلة الإعدادية، إلا أنه توقف بسبب الدراسة، ولكنه قرر العودة لممارستها ثانية قبل عدة سنوات، عازما النية على أن يصبح بطلا عالميا.

وُلد بدون ذراعين

يقول رضا حمد، في حواره لـ'أهل مصر'، أنه قد وُلد بدون ذراعين، ولكنه رغم ذلك يمارس حياته بشكل طبيعي، وأنه يسعى ويجتهد لكي يصبح بطلا عالميا حتى يكون قدوة لأولاده وللآخرين، موضحا أنه قرر العودة منذ عدة سنوات لممارسة تلك الرياضة التي وجد شغفه بها بعد توقف لمدة سنوات، ولكنه عاد هذه المرة برغبة قوية في تحقيق بطولات عالمية.

بطولات على مستوى الجمهورية

وأضاف حمد، في حواره لـ'أهل مصر'، أنه وجد رياضة تنس الطاولة، شيقة وممتعة، موضحا أن هناك إثنين فقط على مستوى العالم يمارسون تنس الطاولة بواسطة الفم، وهو أحدهما، وأشار إلى أنه حصل على المركز الثاني والثالث على مستوى الجمهورية، في بطولة الجمهورية بتنس الطاولة للمعاقين.

الاستمرارية والإرادة سر النجاح

وتابع: 'طالما أن هناك استمرارية وإرادة وعزيمة لا يوجد صعوبات، ورياضة تنس الطاولة رياضة عنيفة وقوية خاصة بالنسبة لي أنا، فهي تتطلب مني لياقة بدنية عالية جدا لأنني أتنقل بكامل جسدي في أثناء اللعب بخلاف اللاعب الذي يمتلك ذراعين، وأنا أسعى لأكون بطل عالمي وأوليمبي.

'إبراهيم حمدتو' قدوتى فى تنس الطاولة

وأردف: 'أؤمن أنه لا بد أن أسعى وأجتهد وأثبت نفسي، وأكون قدوة، وأنصح أي شخص ألا يستسلم للواقع وأن يجتهد، وأن يطوع الواقع ويتحكم فيه لنفسه وليس للأخرين، لأنه من سيجني ثمرة ذلك، موضحا أن قدوته في رياضة تنس الطاولة، هو الكابتن إبراهيم حمدتو، ويكمل: أحفظ القرآن الكريم، بالقراءات العشر، وعندي مكتب تحفيظ قرآن، حيث إنني أحفظ القرآن، للآخرين منذ أن كنت في الثانوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل