اعلان

رفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي ببني سويف لمواجهة سوء الأحوال الجوية

رئيس جامعة بني سويف يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي لمواجهة سوء الأحوال الجوية

مستشفى جامعة بنى سويف
مستشفى جامعة بنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى بالمستشفى الجامعي، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

خطة الطوارئ لمواجهة الطقس

وأوضح رئيس جامعة بنى سويف، أن خطة الطوارئ تشمل رفع درجة الاستعداد بقسم الطوارئ ، والرعاية المركزة، وغرف العمليات ، إضافة إلى تدعيم المستشفى بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية، وفريق التمريض على مدار اليوم، ومنع الإجازات بالمستشفى الجامعي .

ووجه رئيس الجامعة، بقبول واستقبال كل الحالات المرضية من محافظة بني سويف، والمحافظات المجاورة، سواء للعلاج السريري، أو لإجراء كافة العمليات الجراحية، أو حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

الهيئةالعامة للأرصاد الجوية

وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على مدار اليوم، بدءا من اليوم الأربعاء حتى الإثنين 31 يناير إذ تشهد البلاد ظواهر جوية وانخفاض شديد في درجات الحرارة، مع انتشار الغيوم في فترات النهار وهبوب رياح باردة تصل حد الصقيع.

وكشفت الهيئة في بيانها قبل قليل، أنه اعتبارا من الأربعاء 26 يناير حتى نهاية الأسبوع يحدث انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويشهد يوم الأربعاء أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة. كما أشارت الهيئة في بيانها.

ويتوقع خبراء الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ورياح شديدة على السواحل الشمالية تسبب اضطراب في الملاحة البحرية، حيث تصل سرعة الرياح (60-70) كيلو متر في الساعة وارتفاع الموج يصل إلى 5.3 متر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً