اعلان

تساقط الأمطار ببني سويف والمحافظ يعلن الطواريء "فيديو وصور"

هطول الأمطار على بنى سويف
هطول الأمطار على بنى سويف

شهدت محافظة بني سويف، تساقط الأمطار على كافة المراكز السبع، المختلفة منذ الساعات الأولى، من صباح اليوم، الأربعاء، المصاحبة للسحب المنخفضة والغيوم، في إطار حالة عدم الاستقرار بأحوال الطقس.

تساقط الأمطار على الطرق ببني سويف

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد أحوال الطقس ببني سويف، حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، تزامنا مع العديد من المحافظات الأخرى، ليسود طقس بارد نهارا مصاحب للأمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، صقيع على وسط سيناء، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

خطة استعدادات المحافظة لمواجهة المتغيرات المناخية

خلال تساقط الأمطار ببني سويف

وكان أصدر الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، القرار رقم 36 لسنة 2022، والتي تختص بوضع خطة لاستعدادات المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية المحتملة وإعداد المقترحات الخاصة للحد من خطورة تلك التغيرات.

وتضمن القرار أن تكون اللجنة برئاسة المحافظ، وتضم في عضويتها: بلال حبش، نائب المحافظ'مشرفاً'، ورؤساء جامعات: بني سويف، النهضة، التكنولوجية، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة السبع، ووكلاء وزارات: الصحة، التربية والتعليم، الزراعة، التضامن الاجتماعي، مدير عام البيئة، ومدير المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة، مقرراً للجنة.

وفى سياق متصل أصدر محافظ بني سويف، توجيهاته برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس، في إطار تكليفات مجلس الوزراء، بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

خاصة في ضوء إعلان هيئة الأرصاد الجوية، ومركز التنبؤ بوزارة الري، عن تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء اعتباراً من غد الأحد، وما يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط أمطار، ووجود نشاط للرياح، على بعض المناطق بمحافظات شمال وجنوب الصعيد.

وشدد المحافظ، على ضرورة استمرار متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار، بالإضافة إلى متابعة مخرات السيول بدائرة المحافظة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية سيول محتملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض