اعلان

القمامة تحاصر وحدة العطارين الصحية بالإسكندرية ومطالبات بإنقاذ المبنى من الانهيار (صور)

مبنى وحدة صحة العطارين
مبنى وحدة صحة العطارين

تعاني الوحدة الصحية بمنطقة العطارين في الإسكندرية، من الإهمال الشديد، فبالرغم من موقعها المتميز، أصبحت المبنى التاريخي للوحدة آيلا للسقوط بسبب عدم الترميم الذي يستدعي التدخل الفوري من المسؤولين.

تحول المبنى إلى مقلب قمامة وآيل للسقوط

يقول أسامة محمد أحد سكان المجاورين لمبنى الوحدة، إن مبني الوحدة الصحية بالعطارين تحول إلى مقلب قمامة، كما تشكّل الأسلاك الكهربائية العشوائية خطرًا كبيرًا، فضلا عن انهيار أجزاء من المبنى، بعد أن باتت الوحدة مهملة من قبل مديرية الشئون الصحية، ومسؤولي المحافظة.

وأضاف 'محمد' لـ «أهل مصر»، أن تردي حالة مبنى وحدة صحة العطارين، وتحولها إلى مقلب للقمامة، قد يؤدي لانهيار المبنى في أي لحظة بسبب الإهمال، وفي ظل حالة الطقس السيئة التي تشهدها المحافظة هذا الشتاء.

وأشار محمد إبراهيم محامي من سكان محطة الرمل، إلى أن مبني الوحدة الصحية من المباني التاريخية بالمنطقة، وأحد الابنية القديمة التي تشهد حاله من الإهمال بسبب عدم قيام لجنة مشكلة من المحافظة والصحة ولجنة الحفاظ علي التراث .

صورة من داخل فناء صحة العطارين

من جانبه، قال مصدر بمديرية الصحة في الإسكندرية، إن الوحدة الصحية بالعطارين تستقبل أعدادا كبيرة من الأطفال، وهي خاصة بالتطعيم والمواليد واستخراج شهادات الوفاة، مؤكدا أنه سيتم التواصل والتحقيق في تلك الشكاوى مع مدير مسئول العيادات الصحية بالمحافظة لبحث الشكوي وإدراجها ضمن الصيانة من جانب الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً