«بقالي 15 سنة بشرب من طرمبة».. استغاثة مواطن لتوصيل مياه الشرب لمنزله بالمنيا (فيديو وصور)

استغاثة مواطن منياوي لتوصيل مياه الشرب
استغاثة مواطن منياوي لتوصيل مياه الشرب

علي مدار أكثر من 15 عاما، حُرمت أسرة كاملة من مياه الشرب بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، على الرغم من إرسال العديد من الاستغاثات، وتوصيل مياه شرب لمنازل الجيران.

ويقول حسن محمد حسن، أحد أهالي قرية الفقاعي التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، إن حلم حياتي هو تناول مياه شرب نقية من الصنبور كغيري من المواطنين.

وأضاف أنه يعيش وزوجته وأبنائه الثلاثة، على مياه الطرمبة الحبشية غير النقية، منذ أكثر من 15 عاما، لكنهم مجبرون على الشرب منها، لعدم توافر مصدر آخر للشرب كغيره من المواطنين.

وأوضح 'تقدمت بعدة شكاوي واستغاثات إلي مجلس قروي بني موسى التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا، لتركيب مواسير مياه شرب، لكنني تفاجأت بمطالبتي بتوصيل المواسير على حسابي الخاص بأكثر من 10 آلاف جنيه، على الرغم من توصيل مواسير مياه الشرب إلى جيراني في ذات الشارع الذي أقطن فيه'.

وأشار إلى رفض الجيران توصيل مواسير مياه شرب من خلالهم، حتى لا تضعف المياه لديهم، مشيرا إلي أن أزمة حرمانه من مياه الشرب يعاني منها أيضا شقيقاه الإثنين اللذان يعيشان في نفس الشارع مع أسرهم.

ووجه رسالة استغاثة إلى شركة مياه الشرب ومحافظ المنيا، بحل أزمته وتركيب مواسير مياه على نفقة الدولة، كغيره من الأسر المصرية، لتوفير مياه نظيفة ونقية له وزوجته وأطفاله الصغار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صواريخ حزب الله تصل عمق تل أبيب.. سقط بشكل مباشر