اعلان

وكالة الفضاء المصرية تقدم قمر صناعي تعليمي لكلية الهندسة الإلكترونية بالمنوفية

كلية الهندسة الالكترونية بالمنوفية
كلية الهندسة الالكترونية بالمنوفية

قدمت وكالة الفضاء المصرية، قمر صناعي، تعليمي، لكلية الهندسة الإلكترونية، جامعة المنوفية، بتمويل من أكاديمية البحث العلمي برعاية الدكتور عادل مبارك، رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور أيمن السيد عميرة، عميد الكلية، وبحضور لفيف من الأساتذة من قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربية ليكون نواة لمعمل تكنولوجيا الأقمار الصناعية في الكلية، ولنشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع المصري.

كلية الهندسة الالكترونية بالمنوفية

وأكد الدكتور أسامة زهران، رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية بالكلية، أن الهدف من معامل الأقمار الصناعية هو مساعدة الطلبة في تطوير الدوائر والأجزاء الخاصة بالقمر الصناعي وأن يكون للطلبة دور كبير في تطوير برنامج الفضاء المصري الذي تتولاه الدولة المصرية.

كلية الهندسة الالكترونية بالمنوفية

كما أشار إلى عمل ندوة تعريفية بالتنسيق مع وكالة الفضاء المصرية عن أهمية برنامج الفضاء المصري، وإستخداماته وأن الكلية تسعى ليكون لها دور في تطوير المجتمع المصري من خلال جهود علمائها من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتميزين في الكلية.

كما أوضح الدكتور عبد العزيز شلبي، الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية، والمشرف العام على المعمل، أهمية معمل الأقمار الصناعية فهو يساعد على تنمية قدرات الطلاب ومساعدتهم في تصنيع قمر صناعي بمختلف مراحله.كلية الهندسة الالكترونية بالمنوفية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً