اعلان

الأولى على الأقصر في حفظ القرآن تهدي والدها "عُمرة" المسابقة

خلود
خلود

قررت الطالبة 'خلود محمود حسن'، 23 سنة، الفائزة بالمركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم، بمحافظة الأقصر، منح العمرة التي فازت بها إلى الدها.

وتميزت الطالبة ' خلود محمود حسن' صاحبة الـ 23 عاما، ابنة قرية النمسا التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بحفظها، وقدرتها على ترتيل القرآن الكريم، منذ طفولتها بأحد مكاتب التحفيظ بقريتهم.

وتروي ' خلود' لـ'أهل مصر'، رحلتها في حفظ القرآن الكريم، قائلة: 'بدأت فى حفظ كتاب الله وتجويده' وأنا فى الرابعة من عمري، وختمته كاملا وأنا أبلغ من العمر 12 عاما، على يد العديد من المشايخ، أمثال ' الحسيني الناظر، وأحمد عبد الرازق، ومحمود حسين، وغيرهم من الأئمة المشهورين، وشاركت فى العديد من المسابقات على مستوى مركز ومدينة إسنا'.

ولفتت 'حاملة القرآن' إلى أن والديها هم الذين حببوها فى حفظ القرآن الكريم من خلال الدعم والتشجيع، حيث كان يخبرها والدها بأنها إذا أتمت حفظ كذا فى كذا سوف يجلب لها هدية، وظل يقدم لها الهدايا منذ حفظها للجزء الأول، وحتى ختمها الثلاثين جزء، مما جعلها تتميز فى الحفظ أكثر فأكثر، وتحصد المراكز الأولى فى جميع المسابقات القرآنية التي تشارك فيها.

وأضافت ' ابنة النمسا' أنها استمرت فى الحفظ والمراجعة حتى يومها هذا، موضحة أن المشاركة الأولى لها فى مسابقة المرحوم 'على عبد العزيز العديسي' كانت العام الماضي حينما صدت المركز الرابع على الأقصر فى حفظ القرآن الكريم كاملا، ثم قام بتكريمها ' الحبيب علي ' والعميد الأسبق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، وغيره من المسئولين، مما جعل تحاول المشاركة فى المسابقة مرة أخرى والفوز بالمركز الأول من أجل إكتساب العمرة وتقديمها هدية لوالدها بمثابة شكرها له على دعمه وتشجيعه لها على الحفظ على مدار السنوات الماضية.

وأشارت إلى أنها عندما شاركت فى المسابقة هذا العام، عندما نجحت فى المرحلة الأولى، وتم تأهلها للمرحلة، وعندما نجحت فيها أيضا، وتم تأهلها للتصفيات النهائية، لم تواجه وقتها أى صعوبات فى الحفظ ولا فى التجويد بل واجهت صعوبة فى متشابهات القرآن، حيث قام مشايخها كلا من الشيخ ' حمادة محمد نصر، ومحمد كريم، وخالد جمال، ومحمود سعد، ومصطفى علي' بحصر جميع المتشابهات وطباعتها وتسمعيها لها يوميا، وعمل اختبارات وتدريبات استمرارية للتدريب على المسابقة، كما كان ' محمود أحمد حماد، خطيبها، يقوم بتشجيعها والتسميع لها عبر الهاتف.

وفازت ' خلود ' بالمركز الأول فى مسابقة 'على عبد العزيز العديسي' على محافظة الأقصر، هذا العام، وقام بتكريمها كلا من 'الدكتور أسامة الأزهري'مستشار السيسي رئيس الجمهورية للشئون الدينية، ومحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية نائباً عن مفتي الجمهورية، والدكتور جمال فاروق الدقاق العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، وغيرهم من المسئولين برحلة عمرة ودرع وشهادة تقدير.

واختتمت ابنة الأقصر حديثها بأنها تم تكريمها قبل أمس بالمجلس القروي للنمسا من قبل شباب القرية والأهالي ومسئولين المجلس، ورئيس نقطة النمسا، بدرع وشهادة تقدير لكونها أفضل شخصية مؤثرة ومميزة فى 2022، متوجهة بالشكر لمشايخها وأسرتها وأهالي قريتها وخطيبها وأصدقاؤها وجميع من قدم لها الدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً