اعلان

ننشر نتائج انتخابات نقابة المهندسين في القليوبية

الجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالقليوبية
الجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالقليوبية

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالقليوبية، بإشراف المستشار كمال موسى رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، وعضوية المستشار رفيق سلام والمستشار طارق البسيونى، أنه بلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم بانتخابات القليوبية 2344 مهندسا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 2282 صوتا، والباطل 62 صوتا.

وفاز المهندس مصطفى محمود سيد مجاهد بمقعد  نقيب المهندسين بالقليوبية بعدد أصوات 1254 صوت، مقابل حصول منافسه عبدالله ابوالعلا على 828 صوت. 

وأعلن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الفرعية بالقليوبية فى شعبة كهرباء فوز كل من: تامر رمضان بعدد 1005 صوت، وأمانة عبدالسلام بعدد 819 صوت، وأحمد المحلاوي بعدد 711 صوت، وإيمان المرسى بعدد 695 صوت.

وفى شعبة ميكانيكا: فوز صلاح شكرى بعدد أصوات 890 صوت، وفى شعبة مدنى : فوز كل من جمال عبدالعال حجاب بعدد 680 صوت، وأمل فوزى مجاهد 644 صوت.

جاء ذلك وسط حضور إجراءات أمنية ووقائية واحترازية ضمن إجراءات فيروس كورونا، حيث شهد عملية الإقبال متوسط فى أول ساعات وتزايد الناخبين خلال وقت الظهيره، وشهدت ضعف فى الإقبال  خلال الساعات الأخيرة من عملية التصويت. 

وقال المستشار كمال موسى رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالقليوبية، أنه يتم الاشراف على العملية الانتخابية من قبل النيابة الإدارية وبحضور المستشار رفيق سلام والمستشار طارق البسيونى، وعدد 13 مستشار موزعين على اللجان.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالى 33 ألف و400 مهندس بالكشوف.

وأكد المستشار صلاح الوكيل، رئيس لجنة 13 ، أنه يتم الإلتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا داخل اللجان، ومنع دخول أى ناخب للجان الا بارتداء الكمامة، مع الإلتزام بالتباعد بين الناخبين أثناء عملية الانتخاب.

وشهدت نقابة المهندسين بالقليوبية، إقبالا كبيراً وسط هتافات من داعمى الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية والبالغ عددهم 13 لجنة، خلال عملية التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات نقابة المهندسين بالقليوبية، حيث فتحت اللجان أبوابها للتصويت، فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وتستمر حتى السابعة مساءاً.

حيث هناك إقبال كبير من جانب الناخبين على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وسط منافسة على مقعد النقيب وأعضاء مجلس الإدارة، والتي تجرى تحت إشراف قضائى كامل، حيث تتكون كل لجنة من وكيل نيابة وسكرتير نيابة وسكرتير إداري ، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، وإجراءات وقائية واحترازية، حفاظا على سلامة الناخبين.

فيما تنافس على مقعد النقيب اثنان من المرشحين، وهما النقيب الحالي المهندس مصطفى مجاهد، وينافسه المهندس عبد الله العمري، وعلى مقاعد الشعُب المختلفة، منها شعبة الكهرباء، التي تقدم لها 16 مرشحاً، ينتخب منهم 4 أعضاء، وشعبة المدني، التي تنافس على مقعديها 11 مرشحاً، وكذلك شعبة ميكانيكا، حيث يتنافس 4 مرشحين على مقعد واحد فقط.

أما عن الوجوه النسائية التي تشعل المنافسة، ففي شعبة الكهرباء، تخوض المهندسة منال السيسي ، ويتنافس معها على نفس المقعد من الوجوه النسائية أيضاً كل من المهندسة زينب عبد الموجود، والمهندسة إيمان المرسي، وفي شعبة مدني، تخوض المهندسة أمل فوزي الانتخابات وسط منافسة شرسة من عدد كبير من المهندسين المرشحين على عضوية مجلس النقابة عن الشعبة.

WhatsApp
Telegram