اعلان

وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يفتتح دوري كرة السلة للصم وضعاف السمع

افتتاح دورى كرة السلة
افتتاح دورى كرة السلة

شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والدكتور محمد عبدالستار والدكتورة هدى أبوضيف مسؤولي مكتب قادرون بإختلاف بوزارة الشباب والرياضة، وأعضاء اللجنة المنظمة للدوري من وزارة الشباب والرياضة افتتاح فعاليات دوري كرة السلة للصم وضعاف السمع .

وفي كلمته أعرب الصبروط، عن سعادته لحصول محافظة القليوبية على المركز الأول في النسخة السابقة، وأن البطولة تعد إحدى الخطوات الجادة نحو تعزيز رياضة كرة السلة للصم وضعاف السمع.

وأضاف 'الصبروط'، أن فئة قادرون باختلاف جزء أساسي من توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية لتمكين هذه الفئة في شتي المجالات وأن وزارة الشباب والرياضة وفقًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم على كافة الأصعدة بالشكل الذي يليق بإمكاناتهم وقدراتهم.

وأوضح عبد الستار أن وزارة الشباب والرياضة تحرص دائمًا على دعم كافة الأنشطة وتقديم أفضل رعاية للشباب، كما أكد على اهتمام الدولة بذوي الهمم والقدرات وكافة صور الإعاقات وتقديم أفضل صور الرعاية ودمجهم في الأنشطة بكافة صورها، بمايتفق مع نوع الإعاقة.

ووجه الشكر لمحافظة القليوبية للدور الفعال الذي تقوم به في مجال ذوي الهمم والوصول لمنصات التتويج في كافة الأنشطة والمجالات التي تشارك بها على مستوى الجمهورية.

وبدأت فعاليات الاحتفالية بالسلام الجمهوري، والقرآن الكريم،  وكلمات افتتاحية وترحيب الحضور ثم عروض  فنية، من ذوي الهمم والقدرات من أبناء القليوبية ابتهالات، وإنشاد ديني لفريق ذوي الإعاقة البصرية، وعرض التنورة، وعرض فنون شعبية لذوي الإعاقة السمعية، وعرض أغنية بلغة الإشارة، وعروض لفريق الكشافة من ذوي الإعاقة الذهنية، وعرض مهارات لكرة السلة، ومباراة استعراضية في كرة السلة .

يذكر أنه بدأت فعاليات دوري كرة السلة للصم وضعاف السمع في النسخة الثانية من محافظة القليوبية، لحصول فريق كرة السلة للصم وضعاف السمع من أبناء القليوبية على المركز الأول في النسخة الأولى، وأن أسرة مكتب قادرون باختلاف  بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بقيادة الدكتور محمود الصبروط تبذل جهود كبيرة للوصول إلى مستوى يليق بهذه الفئة التي تحقق النجاحات لم تشهدها من قبل .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً