اعلان

رئيس جامعة الفيوم يفتتح الملتقى الإعلامي الأول للطلاب

الملتقى الإعلامي بالفيوم
الملتقى الإعلامي بالفيوم

افتتح الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، الجلسة الافتتاحية للملتقى الإعلامي الأول لطلاب الجامعة والذي ينعقد على مدار يومين خلال الفترة من ٦-٧ مارس ٢٠٢٢، مؤكدا أهمية الإعلام حيث يعيش العالم كله حربا جديدة هي حرب الكلمة، ودعا إلى ضرورة نشر الوعي ومحاربة الشائعات وضرورة التحول الرقمي في الإعلام واستخدام التكنولوجيا الجديدة في خلق إعلام له مصداقية ورصانة.

الشفافية والعدالة والضمير المهني

وأشار إلى أن الإعلام يؤثر على جميع أفراد المجتمع، مشيدا بإقامة الملتقى الإعلامي الأول للطلاب حرصا من إدارة الجامعة على تنمية عقول أبنائها وتشكيل شخصياتهم ليكونوا قادرين على مواجهات التحديات الجديدة حول العالم.

من جانبه أوضح الدكتور محمد فاروق الخبيري أن الإعلام يؤثر في الأفكار والسلوكيات ومن ثم لابد أن تتوفر فيه الشفافية والعدالة والضمير المهني والانضباط في تناول القضايا المختلفة، ومناقشة الموضوعات التي تخدم المواطنين وتسمو بأفكارهم.

وأشاد الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، بتنظيم الملتقى الإعلامي الأول لطلاب الجامعة حيث يمثل الإعلام أهم روافد الوعي والثقافة، داعيا سيادته إلى ضرورة أن يقتصر العمل بوسائل الإعلام للمتخصصين القادرين على فهم القضايا المطروحة للنقاش وفقا لتوجهات الدولة المصرية وسعيها نحو إنشاء الجمهورية الجديدة.

فيما تناول الدكتور عماد عبد السلام المستشار الإعلامي للجامعة، الحديث حول الشائعات في وسائل التواصل الإعلامي، وأشاد بدور المنصات الإعلامية الرسمية للجامعة في مكافحة كل أنواع الشائعات، مشيرا لأبرز أسبابها وطرق اختلاقها من خلال الاعتماد على مصادر غير موثوقة والتركيز على الموضوعات المثيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم