اعلان

ورشة للحرف اليدوية بالتربية النوعية ضمن فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة جنوب الوادي

ورشة للحرف اليدوية بجامعة جنوب الوادي
ورشة للحرف اليدوية بجامعة جنوب الوادي

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي بالاشتراك مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة ورشة عمل تدريبية على الحرف اليدوية، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الرابع عشر الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي فى الفترة من 12 حتى 17 مارس 2022 تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث أكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، ضرورة استغلال الطلاب لكافة الإمكانيات المتاحة أمامهم وتوظيفها جيداً حتى يعود ذلك بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم مناجل خلق جيل قادر على بناء مستقبل الأوطان.

وتوجه الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالشكر لقيادة الجامعة التي تبذل قصارى جهدها في توعية طلاب الجامعة بكافة القضايا والمشكلات المجتمعية، ليحملوا رسائل التوعية لمجتمعهم والبيئة المحيطة.

وأشارت الدكتورة بدرية حسن، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى ضرورة العمل في ظل توجيهات الدولة الفعالة للاستثمار في الشباب طبقاً لرؤية 2030 وتسهيل كافة المعوقات وحثهم على المشاركة المجتمعية.

كما تحدثت الدكتورة إسراء أحمد، بكلية التربية النوعية، عن الحرف اليدوية وأشكال تطورها واستخدام هذه المنتجات الحرفية في المجتمع بشكل جميل وعصري وأهمية إعادة التدوير وعدم هدر الأشياء.

وتحدثت نورا عارف أبو بكر، منسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، عن الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، وذلك من خلال برنامج فرصة ومستورة وتمويل المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية.

كما أشارت آلاء عادل، مسئول الحماية والتمكين الاقتصادي، إلى طرق تسويق منتجات هذه الورش في المعارض، وذلك بهدف تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع والإنتاج.

شهد الندوة وكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية، وحشد من طلاب الكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | تبديلات هجومية للأحمر