المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نشرة أخبار كفر الشيخ.. تحرير 310 محاضر للتجار المخالفين واستمرار توقف حركة الملاحة

أهل مصر
ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية
ديوان عام محافظة كفر الشيخ. أرشيفية

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، العديد من الفعاليات والأحداث، كان أبرزها مناقشة قانون ١٥٢ لعام ٢٠٢٠ بحضور المحافظ اللواء جمال نور الدين، بالإضافة إلى استمرار توقف حركة الملاحة بمياه البحر المتوسط وميناء البرلس لليوم الخامس على التوالي، وتحرير ٣١٠ محاضر للمخالفين من التجار.

وتستعرض «أهل مصر»، في التقرير التالي، أبرز أخبار كفر الشيخ اليوم.

تحرير 310 محاضر للتجار المخالفين

تمكنت حملة مكبرة على الأسواق، بالتعاون بين مجالس مدن محافظة كفر الشيخ، ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري والصحة، من تحرير 310 محاضر متنوعة، للمخالفين من التجار وأصحاب المخابز، وغلق مقهيين لضبط شيش، وتصرف مخبز في 500 كيلو دقيق.

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إن الحملات تمكنت من تحرير 310 محاضر، من بينهم 46 نقص وزن، و17 محضر مواصفات، و 96 مخالفات أخرى، وضبط كميات من اللحوم المذبوحة خارج السلخانه، ولحوم مجمدة غير صالحه، وحررت الحملة 8 محاضر، كما حررت الحملات 142 محضراً متنوعاً، كما تم ضبط تصرف في 500 كيلو دقيق مدعم، كما تم ضبط عدد من الشيش بأحد المقاهي.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه لا تهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك ، مؤكداً على استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاتجار في السلع المدعمة في السوق السوداء بغرض التربح.

مناقشة قانون 152 لسنة 2020 بحضور محافظ كفر الشيخ

عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اجتماعاً بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، وهالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وإسلام طه، معاون محافظ كفر الشيخ، لمناقشة قانون 152 لسنة 2020، والذي يهدف لترخيص المشروعات وتقديم تسهيلات كبيرة لتقنين أوضاع المشروعات خارج الاقتصاد الرسمي وإعطاء حوافز ومزايا لكل المشروعات من إعفاءات وحوافز ضريبية كبيرة بحيث يسمح لها بالدخول للاقتصاد الرسمي المسؤول عن التراخيص طبقا للقانون هو جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية وكافة اجهزة المرافق.

توقف حركة الملاحة البحرية بكفر الشيخ لليوم الخامس

توقفت حركة الملاحة البحرية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، للسوم الخامس على التوالى فى مياه البحر المتوسط وميناء البرلس بسبب موجة الطقس السىء الذى تشهده المحافظة منذ أيام.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد أعلن عن استمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمحافظة، لمتابعة حالة الطقس التي تتعرض له المحافظة من هبوب رياح، وتوقف حركة الملاحة البحرية.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة برئاسة المحاسب نصر عبدالهادي، إشارة بتوقف حركة الصيد بميناء البرلس، لسوء الأحوال الجوية، لليوم الخامس على التوالي، ورست المراكب على جانبي الميناء وعلى شواطئ بحيرة البرلس، والقرى المطلة على البحر المتوسط بقرى مطوبس.

رئيس جامعة كفرالشيخ يكرم الطلاب ذوي الهمم فى معسكر "قادرون باختلاف"

شهد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات معسكر قادرون باختلاف «إرادة وتحدي»، الذي تنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة في كلية التربية النوعية، بمشاركة جمعية الهلال الأحمر، بحضور الدكتور حسن يونس والدكتور رضا صالح و الدكتور محمد عبدالعال نواب رئيس الجامعة و الدكتور أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية ، ومشاركة الطلاب المتطوعين بالجامعة، وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن المعسكر جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الرشيدة لدعم الطلاب ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، وتمكينهم من ممارسة الأنشطة المختلفة " الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية".

وأوضح أن أبناء الجامعة من ذوي الهمم، استطاعوا تحقيق نجاحات كبيرة في المسابقات المتنوعة خارج الجامعة، وحصدوا مراكز متقدمة و ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، مؤكدا تقديم سبل الدعم و الرعاية اللازمة لهم وإدماجهم في المجتمع.

جامعة كفر الشيخ تشارك فى مسابقة إبداع للكورال الموسيقى

شاركت الإدارة العامة لرعاية الشباب إدارة النشاط الثقافي والفني بفريق منتخب الجامعة للكورال في التصفيات النهائية لمسابقة إبداع " ١٠ " والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمشاركة الجامعات المصرية والمعاهد للموسم العاشر بالمدينة الشبابية بأبوقير بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وشارك فى لجنة التحكيم بالمسابقة الموسيقار هاني مهنى، الفنانة مروه ناجى، الدكتور عز الدين طه، ويشارك فى المسابقة بالموسم العاشر 18 جامعة فى مجال الموسيقى، 28 جامعة فى مجال الكورال، وكان ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقدم منتخب الجامعة للكورال، عرضا فنيا رائعا من ستة أغاني للكورال، جماعي وثلاث أغاني صولو، الأول الطالب عاطف الحويط والثاني الطالبة هدير أحمد والثالث الطالب محمد عزت والعرض بتدريب وبقيادة المايسترو الأستاذالدكتور سهير مجدي وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتعد مسابقة إبداع، من أهم المسابقات لاكتشاف مواهب الشباب، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، في العديد من المجالات.